مجتمع

نقابات “لوطوروت” تشتكي سوء تدبير إدارة الشركة وتدين ممارساتها “العدائية” اتجاه الفرقاء الإجتماعيين

عقدت النقابات الوطنية بقطاع الطرق السيارة بالمغرب اجتماعا، مع الأمين العام للاتحاد المغربي الميلودي المخاريق، ونورالدين سليك عضو الأمانة الوطنية، لتدارس الأوضاع التي يتخبط فيها القطاع، من سوء تسيير وتدبير لشركة وطنية، لها مكانتها على الصعيد الوطني والدولي، إضافة الى الممارسات الاستفزازية والعدائية، اتجاه النقابات الوطنية بالقطاع والتابعة للاتحاد المغربي للشغل.

وأدانت النقابات في بيان لها توصلت “العمق” بنسخة منه، “الممارسات العدائية والاستفزازية اتجاه الفرقاء الإجتماعيين للاتحاد المغربي للشغل بالشركة، وكذا رفض التأشير على استلام مراسلات النقابات الوطنية ومناديب العمال”.

كما استنكرت، “تعمد الإدارة العامة عدم الإفصاح عن اسم الاتحاد المغربي للشغل، عند إعلان النتائج النهائية للانتخابات المهنية، بصفتها النقابة الوحيدة والأكثر تمثيلية بالقطاع”، معتبرة ذلك “مساسا بدستورية المؤسسات النقابية، ومخالفا للقوانين الجاري بها العمل”.

كما جاء في البيان ذاته، “نشجب إقصاء الفرقاء الاجتماعيين أثناء تنزيل الهيكلة الجديدة بطريقة انفرادية وارتجالية مخالفة للمساطير القانونية، ونندد بالتراجع الذريع للإدارة العامة، عن التزاماتها بكل الاتفاقات الموقعة مع الفرقاء الاجتماعيين”.

وحملت النقابات،” المدير العام والمجلس الإداري، مسؤولية الوضع الحالي، ولما ستؤول إليه الأوضاع داخل الشركة”، مطالبة “الجهات المعنية والمسؤولة، بالتدخل العاجل، لإنقاذ الشركة من التسيير الأرعن للمدير العام للطرق السيارة بالمغرب”.

ودعت الجهات المعنية، إلى “فتح تحقيق معمق، في التعيينات بالمحاباة وإقبار الكفاءات بالشركة، وكذا الإفراط في الصفقات وسندات الطلب على المقاس”.

وأعلنت استعدادها “للدفاع عن المصلحة العليا للشركة، وكذا حقوق ومكتسبات شغيلة القطاع، وفق المخطط النضالي المتفق بشأنه، والذي سيعلن عنه في حينه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ 3 سنوات

    مرحبا بذلك السلوك الأرعن النقابات هي سبب افلاس المؤسسات