اقتصاد

رونو المغرب تشرع في تصنيع “داسيا سانديرو” بموقع “صوماكا- الدار البيضاء”

أعلنت مجموعة رونو المغرب عن الشروع في تصنيع سيارة “داسيا سانديرو” بشكل كامل بمصنع “صوماكا – الدار البيضاء”. ويأتي هذا الإعلان عقب توقيع المجموعة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي على تجديد اتفاقيات تهدف إلى تعزيز المنظومة الصناعية للفترة 2021 – 2030.

الاتفاقية التي تم توقيعها، في إطار مخطط التسريع الصناعي،  سبقها إعلان مجموعة رونو في بداية 2021 ، عن تجاوزت عتبة معدل 60  في المائة للإدماج المحلي.

وتسعى رونو المغرب للدخول في مرحلة جديدة ترفع من خلالها هدف التوريد المحلية إلى 2.5 مليار يورو ابتداء من 2025   من أجل بلوغ هدف 3 مليار يورو.

وتلتزم مجموعة رونو المغرب بالزيادة من مستوى الإدماج المحلي ليصل إلى 80 % في المستقبل. وارتفع عدد الموردين من الرتبة 1 المتواجدين بالمملكة ثلاثة أضعاف، حيث انتقل من 26 إلى 76 موردا.  ويأتي هذا الالتزام الجديد ليدعم تواجد موردين جدد ويعزز المواقع القائمة.

وبالرغم من الأزمة الصحية وأزمة المكونات الإلكترونية التي عاشها جميع الفاعلين الاقتصاديين، أكدت مجموعة رونو التزامها الذي وقعت عليه في 8 أبريل 2016 مع المملكة المغربية أمام الملك محمد السادس، لتحقيق 1.5 مليار يورو كرقم معاملات و65  في المائة من الإدماج المحلي في 2023 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *