مجتمع

بقيمة 212 مليون دولار.. المغرب يعقد صفقة سلاح جديدة مع أمريكا لتقوية ترسانته العسكرية

طائرة إف16

عقد المغرب يوم الإثنين الفارط ، صفقة جديدة مع شركة “رايثيون” الأمريكية بقيمة 212,05 مليون دولار، لفائدة المقاتلات الحربية للقوات المسلحة الملكية المغربية، وذلك من أجل تقوية ترسانته العسكرية.

وكشفت تقارير إعلامية، نقلا عن وزارة الدفاع الأمريكية، أن الصفقة تتعلق بصنع محركات من نوع “F100-PW-229” لفائدة الطائرات المغربية الحربية، حيث من المتوقع أن يحصل المغرب على هذه المحركات في أفق سنة 2025.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد صادقت عام 2019، على بيع 25 طائرة مقاتلة من نوع F16، والعديد من المعدات الحربية الأخرى، بقيمة مالية تصل إلى حوالي 4 ملايير دولار.

وتدخل الصفقة الجديدة، في إطار صفقات متابعة الأسطول العسكري الجوي للمملكة، حيث سيتم تثبيت المحركات الجديدة في المقاتلات المغربية، من أجل مواكبة التطورات المتعلقة بالسرعة والليونة في الحركة لدى الطائرات الحربية العصرية.

وقد سبق للمغرب، أن أبرم العديد من الصفقات، مع الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت أمريكا المزود الرئيسي الأول للمغرب بالأسلحة، في السنوات الخمس الأخيرة، بفارق شاسع، عن مزودين آخرين كفرنسا والصين وروسيا وتركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *