آخر أخبار الرياضة

“الاستقلال” يدعو لاستدعاء الفردوس والعرايشي للبرلمان بسبب مشاركة المغرب المخيبة بالأولمبياد

29 يوليو 2021 - 16:00

طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، بعقد اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية لتدارس موضوع المشاركة المخيبة للبعثة الأولمبية المغربية بالألعاب الأولمبية بطوكيو.

ودعا نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، في مراسلة موجهة لرئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بالمجلس، إلى عقد اجتماع عاجل للجنة بحضور وزير الشباب والرياضة والثقافة، عثمان الفردوس، ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، فيصل العرايشي، تفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

ويأتي طلب عقد اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية، حسب مضيان، “من أجل تدارس أسباب وحيثيات المشاركة الهزيلة للبعثة الأولمبية الوطنية بدورة الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو باليابان، والوقوف على حجم وطرق صرف الاعتمادات المرصدة لإعداد الأبطال المغاربة للمشاركة بالدورة”.

وأكد رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، أن “النتائج المحقق بالألعاب الأولمبية بطوكيو، لا تعكس حجم العناية الملكية بالرياضة الوطنية، ولا توازي قوة المجهود العمومي المبذول من المالية العمومية، ولا تحترم شغف الشعب المغربي بالرياضة والرياضيين المغاربة”.

وأشار مضيان إلى أن المالية العمومية تتحمل كلفة كبيرة تخصص سنويا للجنة الأولمبية الوطنية ولعدد من الجامعات الرياضية، لإعداد الابطال المغاربة للمشاركة في المحافل الدولية وتشريف الراية الوطنية، وهو ما لا ينعكس أثره، على حد تعبيره، على مستوى النتائج، باستثناء رياضات قليلة ككرة القدم، وهو ما يخلف امتعاضا كبيرا في أوساط المغاربة.

وأوضح مضيان في مراسلته أن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، تابع كما عموم الشعب المغربي، باستياء كبير جدا، نتائج المشاركة المخيبة والمؤلمة لمختلف الرياضات المغربية المشاركة في الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو باليابان، والتي لا تشرف دولة من حجم المملكة المغربية،  خاصة بعد الثورة الكبيرة التي عرفتها البنية التحتية الرياضية بالمغرب.

يشار إلى أن جميع الرياضيين المغاربة الذي شاركوا، لحدود الساعة، في مختلف المنافسات بدورة طوكيو، أقصوا من الأدوار الأولى، ولم يحققوا أي ميدالية للمغرب، في انتظار منافسات ألعاب القوى، التي ستنطلق غدا الجمعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ابراهيم اركيبي منذ 3 أشهر

مسرحية يكررها البرلمان كل ما حصلنا على نتائج لا تشرف المملكة المغربية الشريفة اكول المثل عندنا حجار الشح يلتكطو في الرخا معناه يجب وضع استراتيجية وطنية لمدة سنة من خلال يتم وضع البنيات التحتية بشكل متاوي بجهات المملكة واحداث معاهد لتكوين المدربين والمشرفين على الرياضات الاولمبية بالاضافة الى رئيس الحربة الحربة اي الوزير ان لا يتم اختياره من اجل ارضاء الاحزاب لانها الحقيبة الوحدة التي تحتاج لممارس ولعل فردوس لم يرتدي حداء رياضي في حياته فكيف له ان يحقق نتائج للملكة والتي تاتي من احدية اللاعبين الاموال تذهب سودا ولا حسيب ولا رقيب كم صرفت المملكة على الجامعات وهي تعود بخفي حنين من اهم الملتقيات العالمية الله غالب

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

البطولة الوطنية.. التعادل يحسم مواجهة نهضة بركان وأولمبيك خريبكة

الفار - الجيش الملكي آخر أخبار الرياضة

البطولة الوطنية.. الجيش الملكي يهزم اتحاد طنجة بميدانه

آخر أخبار الرياضة

اللاعب لفقيه يقود المغرب الفاسي لانتزاع 3 نقاط من ميدان سريع وادي زم

تابعنا على