اقتصاد

أمكراز: الجائحة كشفت أهمية “أنابيك” في معالجة إشكالات سوق الشغل (فيديو)

29 يوليو 2021 - 18:30

قال محمد أمكراز، وزير الشغل والادماج المهني، إن جائحة كورونا أظهرت أهمية الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في معالجة إشكالات سوق السوق خلال الحجر الصحي وما تلاها، من خلال إبداع مجموعة من البرامج بخصوص المغاربة الذين فقدوا وظائفهم خلال فترة الجائحة.

واعتبر أمكراز أنه بالرغم من ظروف الجائحة، استطاعت المملكة الحفاظ على حدود دنيا مهمة من الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، لافتا إلى أن الأرقام المسجلة خلال 2020 وبداية 2021 تكشف أن المغرب حافظ على مؤشرات مهمة لسوق الشغل وتتحسن مؤخرا، وفق تعبيره

وسلط أمكراز الضوء على مجهودات ودور وكالة “أنابيك” في النهوض بسوق الشغل بالمغرب، وذلك في تصريح له على هامش انعقاد المجلس الإداري للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، الدورة الأولى برسم سنة 2021، مساء اليوم الخميس بالرباط.

وأشار أمكراز إلى الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار تنزيل المخطط الوطني للنهوض بالتشغيل، والذي ارتكز على التخفيف من حدة البطالة وخلق بيئة مواتية لإحداث فرص الشغل من خلال توجهاته الاستراتيجية الخمسة.

ويتعلق الأمر، بحسب الوزير، بدعم خلق مناصب الشغل، وملاءمة التعليم والتكوين مع متطلبات سوق الشغل، وتكثيف البرامج النشيطة للتشغيل ودعم الوساطة، وتحسين اشتغال سوق الشغل وظروف العمل، ودعم البعد الجهوي في التشغيل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

عدد زبناء “اتصالات المغرب” يواصل الارتفاع.. والمجموعة تكتسح القارة السمراء

اقتصاد

تنفيذ قانون المالية 2021.. عجز الميزانية يبلغ 38.2 مليار درهم

صورة تعبيرية اقتصاد

الدين العام .. عبء في تزايد وحتمية اللجوء إليه: حجم المديونية تجاوز الناتج الداخلي الإجمالي

تابعنا على