مجتمع

فيروس كورونا يتسلل إلى 3 مراكز للتلقيح بضواحي تارودانت.. والسلطات تغلقها

كشفت مصادر مطلعة لجريدة “العمق المغربي”، أنه تقرر إغلاق 3 من المراكز المخصصة للتلقيح ضد فيروس “كورونا” بقيادة أحمر التابعة للنفود الترابي لعمالة تارودانت.

وأوضحت ذات المصادر، أن قرار إغلاق مراكز التلقيح الثلاثة بشكل مؤقت، جاء بعدما أكدت التحليلات المخبرية تسلل فيروس “كورونا”، إلى أجساد عدد من الأطر الصحية المشرفة على عملية التطعيم ضد “كوفيد19 ” فيها.

ويتعلق الأمر حسب مصادر الجريدة، بكل من مركز التلقيح المتواجد بمنطقة البعارير العليا، ومركز المنيزلة ومركز جماعة أحمر الكلالشة.

يشار إلى أن معطيات وزارة الصحة، كشفت تسجيل 1190 حالة إصابة جديدة بكورونا بجهة سوس ماسة خلال 24 ساعة الماضية، منها 167  حالة بإقليم تارودانت، و475 حالة بأكادير اداوتنان، و380 حالة بإنزكان أيت ملول،إضافة الى 90 حالة غصابة بإقليم تزنبت فيما تأكدت 78 حالة بأشتوكة أيت.

وسجلت ذات الجهة خلال نفس الفترة  تسجيل 05 حالات وفاة جديدة بسبب فيروس “كورونا”، حالتان  منها في كل بتارودانت وإنزكان، وحالة وفاة واحدة بتزنيت.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت يوم الإثنين الماضي، عن توسيع قاعدة الإستفادة من عملية التلقيح الوطنية ضد فيرورس”كورونا” المستجد، لتشمل الفئة العمرية 25 سنة فما فوق، مع إلغاء شرط العنوان والسكن من أجل التلقيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *