سياسة، مجتمع

للمرة 30 على التوالي.. تأجيل محاكمة الحر في ملف “صرف 15 مليار” بمراكش

المستشار الجماعي محمد الحر

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش تأجيل محاكمة المستشار الجماعي محمد الحر، الذي شغل منصب النائب الثالث للعمدة السابقة لمدينة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري، في قضية تتعلق بـ “تبديد أموال عمومية”.

ويعد هذا التأخير هو الثلاثين على التوالي في مسار المحاكمة التي مازالت معروضة على غرفة الجنايات الابتدائية، وأرجعته المحكمة إلى “إحضار المتهم من قبل دفاعه بعد شفاءه”، في جلسة 29 شتنبر المقبل.

وتعود تفاصيل القضية إلى ولاية المجلس الجماعي السابق لمدينة مراكش، حيث تم تقديم شكاية إلى الوكيل العام للملك في حقه تتهمه بـ”تبديد المال العام” خلال تفويض أعطته له العمدة للتوقيع على قرارات المجلس بسبب سفرها إلى خارج المغرب، حيث أوضحت مصادر محلية أنه قام بـ”صرف 15 مليار سنتيم في مدة تقل عن 10 أيام”.

وتم توقيف محمد الحر في فبراير 2017 بعد استدعائه أكثر من مرة، وبقي رهن الاعتقال مدة 24 ساعة في انتظار إحالته على النيابة العامة، حيث تقرر متابعته في حالة سراح.

ويذكر أن الوجه البارز في حزب الاتحاد الدستوري بمدينة مراكش والذي غادره مؤخرا إلى حزب جبهة القوى الديمقراطية، مازال يشغل منصب مستشار جماعي بمدينة مراكش، ويتابع في مجموعة من القضايا المتعلقة بجرائم الأموال، كما سبق إصدار عقوبة السجن النافذ ثلاث سنوات في حقه على ذمة قضية “كازينو السعدي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ 3 سنوات

    القضاء ليس مستقلا