أخبار الساعة

مراكز التلقيح ضد كورونا بفاس تتعزز بافتتاح مركز جديد بمقاطعة أكدال (صور)

أشرف والي جهة فاس مكناس رفقة وفد هام، أمس الجمعة، على افتتاح السلطات المحلية لقاعة 11 يناير بمقاطعة أكدال بفاس في وجه المواطنات والمواطنين الراغبين في تلقي جرعات التلقيح ضد كوفيد، بمناسبة تخليد الشعب المغربي ذكرى عيد العرش.

وتروم هذه الخطوة الهامة إلى مواكبة الاقبال الكبير للمواطنين على تلقي جرعات التلقيح ضد كوفيد19، من طرف مختلف الفئات العمرية، تنفيذا لقرار وزارة الصحة توسيع قاعدة المستفيدين لتشمل الشباب وكذا فتح اأواب مراكز التلقيح في وجه العموم.

وتهدف هذه الاجراءات الغير المسبوقة إلى تسريع وثيرة التلقيح وتبسيط عملية الاستفادة دون الأخذ بعين الإعتبار تسجيل موعدا لتلقي اللقاح أو مقر السكنى أو العمل.

وتشتغل السلطات المختصة على قدم وساق بفتح فضاءات أخرى جيدة في غضون الأيام القليلة المقبلة وستعمل بشكل يومي الى غاية الساعة الثامنة مساءا، مع الإبقاء على السير العادي لمحطات التلقيح المعتمدة منذ بداية الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 .

وقد شهدت القاعة المذكورة كنظيرتها بمقاطعة سايس اقبالا كبيرا من طرف كل الفئات العمرية خصوصا الشباب بتعبئة و مسؤولية وتسهر على تنظيمها أطر طبية تمريضية ادارية وثقنية بمعية السلطات المحلية و الأعوان لتمر بسلاسة و مرونة.

وللإشارة، فإن كل الجهود تنصب حول توسيع دائرة المستفيدين بوثيرة سريعة مع التأكيد على ضرورة الاستمرار بالتقيد بالتدابير الإحترازية اللازمة من أجل تحقيق المناعة الجماعية والرجوع للحياة الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *