خارج الحدود

نفاذ الأوكسجين يتسبب في وفاة عدد من مرضى كورونا بمستشفى جزائري

31 يوليو 2021 - 15:00

أعلنت مديرية الصحة في ولاية سكيكدة الجزائرية، أمس الجمعة، عن وفاة عدد من مرضى فيروس كورونا بمستشفى “الأخوة ساعد قرمش” بسبب نفاد خزان الأوكسجين.

وأوضحت مديرية الصحة في بلاغ لها: “ننهي إلى علم كافة مواطني الولاية أن الحادثة الواقعة ليلة أمس والمتمثلة في نفاد خزان الاكسجين للمستشفى المرجعي لكوفيد-19، قد صاحبتها وللأسف الشديد وفيات لمرضى كانوا في حالة جد متدهورة حسب التقارير والتحقيقات الطبية التي وصلتنا”.

وأوضح البلاغ الذي اطلعت عليه جريدة “العمق”، أن “المرضى الذين كانوا في حاجة إلى الأكسجين الطبي كانوا مربوطين بالمولد إلا أن سعة وتدفقه لم تكن كافية لتغطية كل الاحتياجات بشكل كاف بسبب العدد الكبير للحالات الحرجة”.

وأضاف المصدر ذاته: “نذكر المواطنين بأن أزمة الأوكسجين الطبي هي أزمة وطنية تعاني منها كل الولايات، ومؤخرا ولاية سكيكدة حيث نسهر على تجنيد كل الإمكانيات المتاحة لتجنب الأضرار”.

وختم البلاغ قوله: “في الأخير لا يسعنا إلا أن نقدم تعازينا الخالصة لعائلات المتوفين، راجين من الله تعالي أن يتغمهدهم برحمته الواسعة، ونناشد المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية حتى نخرج معا من هذه الموجة الخطيرة للوباء”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

المرزوقي يحذر من “الخطر” الذي يشكله قيس سعيد ويدعو لعزله ومحاكمته

خارج الحدود

وزير الخارجية الفلسطيني: مستعدون لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل

خارج الحدود

بوريطة: لا حل للأزمة الليبية دون تنظيم انتخابات ديمقراطية في موعدها (فيديو)

تابعنا على