سياسة

“شنو تتعني لك السياسة”.. داهي: الشباب يؤثثون المشهد والانتخابات المقبلة ستكون نسخة من سابقتها (فيديو)

قال عضو الحزب الاشتراكي الموحد،  أيوب داهي، إن الشباب المنتمي سياسيا، سواء  كان داخل الأحزاب أو في مناصب المسؤولية، “يؤثثون المشهد وليس لهم أي تأثير على الواقع، لأن طبيعة اللعبة السياسية لا تسمح بذلك”.

وأضاف داهي، في حلقة من برنامج “شنو تتعني لك السياسة” أن الرهان اليوم يقع على عاتق الشباب، وأن لهم دورا مهما في الحياة السياسية، ويتوجب عليهم الانخراط في العملية السياسية.

هذا واعتبر العمل السياسي هو “العمل والمشاركة في الشأن العام عن طريق صناعة سياسات عمومية، للإجابة على إكراهات المجتمع وهواجسه وتطلعات الساكنة”.

وأضاف أن من يريد دخول السياسة “يجب أن تكون لديه هذه الخلفية؛ أي خدمة المجتمع الذي ينتمي إليه”، مستدركا بالقول؛ “هذا ما لا نلمسه في الواقع”.

واسترسل المتحدث: “نعرف أن العديد من الأحزاب لم تخرج من رحم الشعب، بل صنعت في مراحل سياسية لتلعب أدوارا معينة، في حين أن هناك أحزاب أخرى تتعرض للتضييق والتنكيل واعتقال مناضليها، وبالتالي، نجد عدم تكافؤ وسط المشهد الحزبي، وهو ما يترك خللا في المشهد الحزبي”.

وفيما يتعلق بالانتخابات المقبلة، أوضح داهي، أنها “ستكون كسابقتها”، مردفا، أنه “منذ الاستقلال إلى اليوم، نرى استنساخ التجارب الانتخابية، وبالتالي لا يمكن أن نكذب على المغاربة، إذ أن منسوب الوعي السياسي ارتفع مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي والثورة التقنية”.

وزاد رفيق منيب قائلا: “لا يوجد رهان كبير على الانتخابات المقبلة في المغرب”، معتبرا إياها “محطة فقط لتجديد مكاتب الجماعات والمجالس والبرلمان،  ولن تغير من واقع المغاربة شيئ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *