مجتمع

خالفت شروط الوقاية من كورونا.. قرار الإغلاق يشمل 29 مطعما بأكادير

أكد مصدر مطلع أن عدد المطاعم التي شملها قرار الإغلاق بمختلف أحياء مدينة أكادير، بعد مخالفتها للإجراءات الاحترازية الموصى بها لتفادي تفشي الوباء، قد ارتفع إلى 29 مطعما، أغلبها في حي تالبرجت وسط المدينة.

وسبق أن قامت السطات المحلية يوم الجمعة الماضية، بإصدار قرار الإغلاق في حق 12 مطعما لعدم احترامهم الشروط الوقائية من فيروس “كورونا”.

وجاءت هذه القرارات عقب عملية المراقبة التي نفذتها السلطات المحلية واللجان المختصة بأكادير للمقاهي والمطاعم والمؤسسات الفندقية والأسواق وغيرها  المؤسسات العمومية التي يتوافد عليها المواطنين.

ويذكر أن الفيروس أخد بالإنتشار بأكادير وعموم جهة سوس بشكل كبير مقارنة مع الأشهر الماضية، حيث كشفت التحليلات المخبرية خلال 24 ساعة الأخيرة، عن  تسجيل 778 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى جهة سوس ماسة، لترتفع الحصيلة التراكمية لعدد الإصابات بالجهة إلى 49859 حالة، مند بداية الجائحة.

وتتوزع هذه الحالات على جميع أقاليم الجهة، حيث سجلت 286 حالة بعمالة إنزكان أيت ملول، و281 حالة بعمالة أكادير إدا وتنان، ثم 86 حالة بإقليم تارودانت، و62 حالة بأشتوكة أيت، و42 حالة بإقليم تزنبت، إضافة إلى 21 حالة بطاطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *