آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

المغرب التطواني يكرس عقدة الوداد في كأس العرش ويضمن مقعدا في كأس “الكاف”

حسمت ركلات الجزاء الترجيحية في تأهل فريق المغرب التطواني لنهائي كأس العرش، بعد تغلبه في الدور نصف نهائي على فريق الوداد الرياضي، بعد نهاية مواجهتهما بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت الفريقي على أرضية الملعب الكبير لمدينة مراكش.

وتمكن الفريق الأحمر من افتتاح حصة التسجيل عن طريق هدافه، أيوب الكعبي، في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول، مستغلا هفوة دفاعية بين مدافعي وحارس الفريق التطواني، قبل أن يعادل هشام الخلوة الحصة للحمامة البيضاء في الأنفاس الأولى من الجولة الثانية.

وواصل الماط تألقه في الجولة الثانية مضيفا الهدف الثاني في الدقيقة 72 عن طريق لاعبه أنس جبرون من هجمة مرتدة مثالية، لكن سرعان ما عادل الفريق الاحمر، دقيقة بعد ذلك، عن طريق البديل، سايمون مسوفا، من ضربة رأسية مركزة، ويحتكم الفريقان للأشواط الإضافية.

وأكمل الفريق التطواني اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه محمد كمال في الدقيقة 116 من زمن الشوط الإضافي الثاني، واستغل الفريق الأحمر هذا الطرد موقعا على هدف ألغته تقنية “الفار”، بعد تسجيله عن طريق المهاجم، أيوب الكعبي، بعد مجهود فردي رائع من أيمن الحسوني.

واعتمد التونسي، فوزري البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، على كل من، أحمد رضى التكناوتي، أشرف داري، أمين أبو الفتح، أيوب العملود، يحيى عطية الله، يحيى جبران، وليد الكرتي، أمين الحسوني، زهير مترجي، أيوب الكعبي، ومحمد أوناجم.

من جانبه، دخل فريق المغرب التطواني بكل من، الفيلالي، نصير، مانالي، كمال، جبرون، الموساوي، أزنابط، رشدي، الصفصافي، الورديغي، الخلوة.

وخاض المغرب التطواني هذا اللقاء بمعنويات “محطمة”، بعد سقوط الفريق للقسم الثاني إثر احتلاله للمركز نا قبل الأخير، علما أن الفريق الأحمر، من جهته، لم يبلغ، نهائي كأس العرش منذ سنة 2004، كما لم يتوج بالكأس الفضية منذ حوالي 20 سنة.

وسيواجه فريق المغرب التطواني في المشهد الختامي، الجيش الملكي الذي تغلب على فريق رجاء بني ملال، المنتمي للقسم الوطني الثاني، بهدف دون رد، علما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لم تحدد، لحدود الساعة، موعد ومكان إجراء مواجهة النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *