سياسة

ضمنهم وزير .. هؤلاء وكلاء لوائح الأحزاب الكبرى للبرلمان بجوهرة الريف

حسمت 5 أحزاب كبرى في مرشحيها للانتخابات التشريعية بدائرة الحسيمة، المقررة في 8 شتنبر المقبل، ويتعلق الأمر، بأحزاب الاستقلال، والأصالة والمعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار، والحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي، فيما لم تؤشر الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية على الاسم الذي اقترحته لجنة الترشيح المحلية بجوهرة الريف.

واختار حزب الأصالة والمعاصرة، برجل الأعمال محمد الحموتي لخوض الانتخابات التشريعية باسمه بدائرة الحسيمة، وهو الذي ظفر في انتخابات 2016 بمقعد في هذه الدائرة، فيما دفع حزب التجمع الوطني بالرئيس السابق لجماعة بني بوعياش، لخوض الاستحقاقات التشريعية المقبلة.

وزكى حزب الاستقلال رئيس فريقه بمجلس النواب في الولاية المنصرمة، نور الدين مضيان، والذي يترأس أيضا جماعة بني عمارت، فيما وضع حزب الاتحاد الاشتراكي محمد أمغار، على رأس لائحته للانتخابات البرلمانية بدائرة الحسيمة، فيما رشح حزب الحركة الشعبية الوزير السابق محمد الأعرج.

وبخصوص حزب العدالة والتنمية، فلم تحسم بعد الأمانة العامة للحزب في الاسم الذي اقترحته لجنة الترشيح المحلية بالحسيمة، والتي زكت المستشار البرلماني نبيل الأندلسي لخوض الانتخابات التشريعية وأيضا الجماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *