آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بعد تتويجه بالذهب في أولمبياد طوكيو.. الملك يهنئ البقالي: رفعت راية المغرب خفاقة

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى البطل الأولمبي سفيان البقالي بمناسبة تتويجه بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.

وأعرب الملك عن تهانئه الحارة وتقديره لهذا الإنجاز الأولمبي الكبير، الذي جاء ليتوج الجهود الجبارة التي ما فتئ البطل الأولمبي يبذلها لتحقيق أفضل الإنجازات.

ومما جاء في برقية الملك: “إننا إذ نشيد بهذا التتويج العالمي المستحق، والذي رفعت به راية المغرب خفاقة في هذه التظاهرة الدولية المرموقة، لنرجو لك موصول التوفيق والتألق في مسيرتك الرياضية الحافلة، مشمولا بسابغ عطفنا وسامي رضانا”.

وأحرز العداء المغربي الميدالية الذهبية لسباق 3000 متر موانع، قاطعا مسافة السباق في 8:08:90 ليتصدر السباق، متبوعا بالعداء الإثيوبي جيرما الذي حل ثاينا بتوقيت 8:10:30، فيما جاء العداء الكيني بينجامين كيغن ثالثا بتوقيت 8:11:45، علما أن البقالي سيشارك أيضا في سباق 1500 متر.

وكان كل من العداء المغربي سفيان البقالي وزميله محمد تندوفت، قد تأهلا لنهائي 3000 متر موانع، بعد حلول البقالي في صدارة السباق في سلسلته الثالثة بسهولة، مجتازا المسافة في 8 دقائق و19 ثانية، فيما حجز تيندوفت بطاقة العبور، رغم حلوله خامسا في السباق بسلسلته الأولى، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل سلسلة، إضافة إلى 6 أصحاب أفضل توقيت.

وتعود آخر ميدالية ذهبية للمغرب في الألعاب الأولمبية لسنة 2004، حيث حقق البطل المغربي، هشام الكروج، ميداليتين ذهبيتين في سباقي 1500 متر و3000 متر، فيما لم يحقق المغرب سوى ميدالية وحيدة في ألعاب القوى في نسخة ريو دي جانيرو بالبرازيل سنة 2016، ومثلها في نسخة 2012 بالعاصمة الإنكليزية لندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *