مجتمع

تارودانت .. “بحيرة الموت” تخطف روح شاب في العشرينيات من عمره

شهدت بحيرة إفني التي يلقبها أبناء المنطقة بـ”بحيرة الموت”، الواقعة بالنفود الترابي لجماعة توبقال إقليم تارودانت، صباح يومه الثلاثاء، حالة غرق جديدة تتعلق بشاب في العشرينيات من عمره، لينضاف الى قائمة كبيرة من ضحايا هذه البحيرة غير المحروسة.

وكشف مصدر من عين المكان لجريدة العمق،أن الشاب الغريق، يدعى “ه.ر”، ويبلغ من العمر حوالي 22 سنة، وهو من أبناء دوار تاوالت جماعة إغرم نوكدال التابعة ترابيا لإقليم ورزازات، كان بصدد ممارسة السباحة رفقة زملائه في بحيرة إفني الواقعة بين قمم جبال الأطلس الكبير، قبل أن يجرفه تيار مائي  قوي لم يترك له أية فرصة للنجاة.

وأكد نفس المصدر أنه تم إنتشال جثة الشاب الغريق من طرف الحاضرين، في الوقت الذي باشرت فيه عناصر الدرك الملكي مسطرة الإستماع إلى أصدقاء الضحية، قصد تحديد ظروف وملابسات الواقعة.

ويشار الى أنه سبق وأن سجلت البحيرة المذكورة، التي يطلق عليها البعض لقب “بحيرة الموت”، عدد من حالات غرق مماثلة، آخرها كانت لشاب ينحدر من دوار تمكيست جماعة إغرم نوكدال، إقليم ورزازات، الذي غرق فيها قبل سنوات دون أن يتم العثور على جثته.

وتقع بحيرة إفني التي تعتبر أعلى بحيرة في المغرب بارتفاع يبلغ 2,295 م، في قلب المنتزه الوطني توبقال-الأطلس الكبير، وفي قاع واد محاط بقمم جبل توبقال ووانوكريم وقبة إفني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *