سياسة

بعد أن أنصفه القضاء .. أمزازي “يمتع” الكاتب سعيد ناشيد بالتفرغ

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي قد قرر منح الكاتب المغربي سعيد ناشيد، التفرغ، وذلك بعد شهرين من صدور حكم قضائي من المحكمة الإدارية بإيقاف قرار عزله من عمله وصرف راتبه الشهري.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوزير أمزاري درس ملف الكاتب سعيد ناشيد وقرر منحه التفرغ خصوصا وأن هذا الأخير أسس منذ أيام مركزا يحمل اسم “مركز الحوار العمومي”، وهو مؤسسة بحثية قريبة من حزب الأصالة والمعاصرة.

ووفقا لمصدر الجريدة، فإن القرار لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي، مضيفا أن الوزير أبدى تفهمه لوضعية الكاتب سعيد ناشيد وتجاوب مع الحكم القضائي الأخير، غير أن جهات داخل الإدارة لم يسميها هي التي لاتزال تحاول إبطاء مسطرة تنفيذ هذا القرار.

وكانت المحكمة الإدارية بالرباط، قضت بإيقاف تنفيذ قرار وزارة التربية الوطنية القاضي بعزل أستاذ الفلسفة، سعيد ناشيد. وهو القرار الذي تم توقيعه من طرف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وكان سعيد ناشد قد كشف أبريل الماضي عن حيثيات عزله من الوظيفة العمومية بعد أن كان مدرسا في التعليم الثانوي لسنوات عديدة، معتبرا أن “قرار طرده هو انتقام منه لما يكتبه، ورغبة في إذلال المشروع الذي يمثله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ 3 سنوات

    مغرب الريع والوساطات المعلم انقطع عن عمله سنوات طبقه في حقه قانون الوظيفة العمومية تدخلت الدكاكين الحزبية و والين الحال رجعوه وأعطوه جائزة [التفرغ] يعني: الراتب والتبوريد أينما شاء