سياسة

هل يتجه المغرب إلى فرض إجبارية التلقيح على المغاربة؟.. العثماني يوضح

03 أغسطس 2021 - 18:45

كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، حقيقة ما يتم تداوله على بعض وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من أنباء عن توجه المغرب لفرض إجبارية التلقيح على المغاربة، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بشكل مهول خلال الأيام الأخيرة.

وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، خلال استضافته بملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، صباح اليوم الثلاثاء بالرباط، إنه لن يتم فرض إجبارية التلقيح على المواطنين المغاربة، مضيفا: “نعول على وعي المواطنين للمبادرة إلى التلقيح”.

العثماني الذي كان يتحدث في موضوع “حزب العدالة والتنمية وانتخابات 2021: هل دقت ساعة تقديم الحصيلة؟”، أوضح أن المغاربة اليوم يتواجدون بكثافة أمام مراكز التلقيح، قائلا: “إن تم الاستمرار في وتيرة التلقيح، وهي وتيرة متسارعة، سنتمكن من بلوغ المناعة الجماعية في القريب”.

واعتبر رئيس الحكومة أن السيطرة على الوباء والعودة إلى الحياة الطبيعية، لهما طريق واحد، وهو تعميم التلقيح وبلوغ نسبة 80 بالمائة من الساكنة الملقحة، لافتا إلى أن تلقيح 13 مليون مغربي من أصل 16 مليون ملقح في إفريقيا كلها، هو إنجاز مهم حُقق في ظل تنافس دولي كبير للحصول على اللقاحات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

التجمع الوطني للأحرار بتطوان يُفجع في وفاة أحد أبرز مستشاريه بالجماعة

سياسة

“الحمامة” و”الجرار” يكتسحان نتائج انتخابات المجالس الإقليمية بجهة الشمال

وزير الداخلية سياسة

الداخلية تعمم دورية حول تسيلم السلط للمنتخبين الجدد.. وتعتبرها عملية مهمة وليست شكلية

تابعنا على