مجتمع

أكادير.. أرباب مطاعم بساحة الباطوار غاضبون من قرار الإغلاق ليلا (فيديو)

04 أغسطس 2021 - 20:40

عبر أرباب ومسيري المطاعم بمدينة أكادير، عن إستنكارهم للقرار المفاجئ القاضي بإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم عند الساعة التاسعة مساء، واصفين إياه بالعشوائي.

وأكد عدد من أرباب مطاعم ساحة “الباطوار” وسط مدينة أكادير، في تصريح متطابقة لـ “العمق”، أن هذا القرار لا يخدم مصالح أرباب المقاهي والمطاعم ولا ظروف عيشهم، ولم يأخذ بعين الاعتبار الإكراهات التي يعيشونها منذ قرار الإغلاق الذي طالهم مع بداية إنتشار “كورونا”.

وأوضحوا أن هذا القرار من شأنه أن يتسبب في إقدام أرباب المطاعم على تسريح العمال الذين يشتغلون خلال الفترة المسائية، موضحين أنهم لم يستفيدوا من أي دعم من طرف الحكومة وأنهم مجبرون على دفع مبالغ كبيرة في الكراء والضرائب المفروضة عليهم رغم الإغلاق.

وأعلنت حكومة العثماني، الإثنين الماضي، عن حظر تجوال ليلي في البلاد ومنع التنقل من وإلى ثلاث مدن، ضمن حزمة تدابير جديدة يبدأ تطبيقها الثلاثاء للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وقررت الحكومة إغلاق المطاعم والمقاهي في التاسعة ليلا، وإغلاق الحمامات وقاعات الرياضة والمسابح، وفرضت عدم تجاوز العدد في التجمعات والأنشطة في الأماكن المغلقة والمفتوحة لأكثر من “25 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد”، وعدم تجاوز الفنادق وباقي المؤسسات السياحية لـ”75 في المائة من طاقتها الاستيعابية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

وهبي يمثل المغرب في نهائي “جائزة المعلم العالمية”

مجتمع

نشرة خاصة: أمطار رعدية قوية الثلاثاء وغدا الأربعاء بعدد من أقاليم المملكة

مجتمع

الصويرة على صفيح ساخن بعد تفويت مدرسة عمومية لمدرسة فرنسية خاصة

تابعنا على