سياسة

حزب الإستقلال يرشح قياديا اتحاديا في مقاطعة السويسي بالرباط

زكي حزب الإستقلال، القيادي الإتحاد السابق عبد العزيز الدرويش وكيلا للائحة حزب الاستقلال بمقاطعة السويسي في الاستحقاقات الجماعية المقبلة.

وكان الدرويش قد قدم استقالته من حزب الاتحاد الاشتراكي مطلع السنة الجارية، وذلك “لأسباب موضوعية وخاصة”، كما جاء في رسالة الإستقالة التي وجهها إلى الكاتب الأول إدريس لشكر بتاريخ 23 يناير 2021.

وجاءت تزكية الدرويش وكيلا للائحة حزب الاستقلال بمقاطعة السويسي في الاستحقاقات الجماعية المقبلة، بعد اجتماع عقده فرع الحزب بالسويسي يوم الجمعة المنصرم.

وترأس الاجتماع، الذي عُقد بمنزل نور الدين الدغيمر، عبد الإله البوزيدي عضو اللجنة التنفيذية للحزب منسق الجهة، وبحضور عبد الواحد الفاسي وعبد السلام بكاري مفتش الحزب ومحمد زيدوح الكاتب الإقليمي.

وعقب الاجتماع تم إعادة انتخاب أسماء فرج كاتبة للفرع بالإجماع ومكتب جديد لفرع الحزب بالسويسي، كما صادق الجمع العام بالإجماع تزكية رحيمة الوزاني وكيلة اللائحة النسائية للحزب بالمقاطعة.

وفي سياق متصل، ينتظر أن ينافس الدرويش بمقاطعة السويسي حمزة مولين عن حزب التجمع الوطني للأحرار في حال لم يتم تزكية الرئيس الحالي عادل الأطرسي الذي لم يحسم موقفه بعد.

كما ينتظر أن يترشح في المقاطعة كل من أديب إبراهيم عن حزب البّام وسعاد الزايدي عن الحركة الشعبية، وذلك بعدما قدمت استقالتها من حزب التقدم والاشتراكية، ومحمد الطاهري عن العدالة والتنمية، في حين مزال الإسم المرشح باسم حزب الإتحاد الاشتراكي غير مؤكد في ظل حديث عن تزكية طارق المالكي نجل رئيس مجلس النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *