مجتمع

بعد 116 يوما من الإضراب عن الطعام.. الريسوني يقرر إيقاف معركة “الأمعاء الخاوية”

قرر الصحافي المعتقل سليمان الريسوني، والذي حكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذا، إيقاف إضرابه عن الطعام، وفق ما أفاد به دفاعه في بيان له، اليوم الأربعاء.

وجاء في البيان: “عند زيارتنا الجماعية كدفاع للسيد سليمان الريسوني، ومحاولة إقناعه بالتوقف عن اضرابه عن الطعام، وبعد المناشدات التي تقدم بها مجموعة من الهيئات والمنظمات الوطنية والدولية، والشخصيات العمومية والمثقفين والصحفيين سواء بشكل شخصي او عبر عرائض موقعة، وكذا أفراد عائلته”.

وأضاف، “وبعد التفاعل الإيجابي المبدئي الذي أبدته الجهات المختصة، مع طلب نقل الريسوني المضرب عن الطعام، لأزيد من 116 يوما، إلى المستشفى لتلقي العلاج و المواكبة الطبية لمساعدته على توقيف اضرابه عن الطعام، الذي تقدمنا به كدفاع إليها حفاظا على الحق في الحياة، وفي الصحة والسلامة الجسدية والنفسية، فإن هيأة الدفاع، تعلن أنها تلقت من الصحفي سليمان الريسوني موافقته لإيقاف إضرابه عن الطعام”.

وتابع، “في انتظار نقله للمستشفى، قصد تلقي العلاج والمواكبة والرعاية الطبية اللازمة في مثل هاته الحالات، حتى يستعيد عافيته، وهي تتقدم إلى جميع الجهات والأطراف والأشخاص الذين ساهموا في هذه العملية النبيلة بالشكر والتقدير على مجهوداتهم، وفي نفس الوقت تتمنى أن يستعيد مؤازرنا صحته وعافيته حتى يتمكن من مواصلة الدفاع عن براءته وحقوقه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *