الرئيس الأمريكي سياسة

الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي على “تويتر” ينشر خريطة المغرب مبتورة (صورة)

04 أغسطس 2021 - 15:00

نشر الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي جو بايدن، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” صورة تظهر الأقاليم الجنوبية مبتورة من خريطة المملكة المغربية.

وكتب بايدن، أمس الثلاثاء، تغريدة، قال فيها إن بلاده صدرت أكثر من 110 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى أكثر من 60 دولة.

وأرفق بايدن تغريدته بصورة لخريطة العالم تظهر باللون الأزرق البلدان التي استفادت من اللقاحات الأمريكية، وبينها المغرب الذي بدت خريطته مبتورة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد اعتمدت، في دجنبر الماضي، خريطة رسمية جديدة للمملكة تضم أقاليم الصحراء المغربية، تفعيلا لقرار الرئيس السابق دونالد ترامب القاضي بالاعتراف بسيادة المغرب الكاملة على صحرائه.

ووقع، حينها، السفير الأمريكي بالرباط ديفيد فيشر، على خريطة المملكة المغربية غير مبتورة من صحرائها، للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، كما حذفت الولايات المتحدة الأمريكية الخط الوهمي الفاصل بين المغرب.

جدير بالذكر أن ترامب، أصدر في الأسابيع الأخيرة لولايته مرسوما رئاسيا يقضي بالاعتراف الكامل بسيادة المغرب على الصحراء، كما قررت الولايات المتحدة فتح قنصلية بمدينة الداخلة، تقوم بالأساس بمهام اقتصادية، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الملك معزيا في الراحل بلقزيز: مثال للاقتدار والتفاني والإخلاص فيما أنيط به من مهام

سياسة

السعودية تجدد موقفها بشأن مغربية الصحراء وتشيد بمبادرة الحكم الذاتي

سياسة

مجالس جهة الدار البيضاء سطات تعقد دورات استثنائية للمصادقة على قوانينها الداخلية

تابعنا على