أخبار الساعة، انتخابات 2021

أخنوش يعتز بالمردودية الفلاحية لبني ملال والفقيه بنصالح.. ويدعو لاختيار الأجدر للدفاع عن القطاع

أعرب رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش عن اعتزازه بالمردودية الفلاحية لمدينتي الفقيه بنصالح وبني ملال، مشيرا إلى توفرهما على مؤهلات ستمكِنهما من تحقيق نتائج أكبر في السنوات المقبلة، داعياً في هذا الصدد إلى ضرورة تعزيز المكتسبات، واختيار الأجدر للدفاع عن القطاع وعن العاملين به.

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين نُظما أمس الأربعاء ببني ملال والفقيه بنصالح، في إطار قافلة “الأحرار” لدعم ومساندة مرشحي الأحرار للاستحقاقات الانتخابية المزمع تنظيمها غدا الجمعة.

ودعا رئيس الحزب مرشحي الحزب ومناضليه إلى الاشتغال بالجدية المعهودة والتعبئة الشاملة للتعريف ببرنامج الأحرار، وتقديمه للمواطنات والمواطنين بإقليمي بني ملال والفقيه بن صالح.

وأبرز أخنوش الأهمية التي تكتسيها كل من بني ملال والفقيه بنصالح على مستوى الفلاحة، إذ نجحتا في تموين السوق الوطنية، والرفع من نسب تصدير المنتجات الفلاحية لدول العالم.

وأشار أخنوش إلى أن الاستثمارات الفلاحية بلغت في بني ملال 276 مليون درهم، وهمت على سبيل المثال عملية غرس 8000 من الأشجار المثمرة، وتأهيل 20 ألف هكتار، بينما تم تأهيل 40 ألف هكتار من الأراضي بالسقي الموضعي بمدينة الفقيه بنصالح، و12 ألف أخرى في طور الإنجاز، كما تم غرس 12 ألف هكتار بالأشجار المثمرة بالمدينة ذاتها.

وكان “الأحرار” في الموعد، يضيف أخنوش، حيث حرص على أن تشمل جل برامجه التشاورية والتواصلية مدينتي بني ملال والفقيه بنصالح، إذ ساهمت ساكنة المدينتين في الجولات الجهوية للحزب وفي برنامج مائة يوم مائة مدينة، مشدداً على أن الحزب ترجم هموم ساكنة هاته الأقاليم إلى إجراءات قابلة للتنفيذ في برنامجه الانتخابي.

وفي سياق مشاركة الحزب في الحكومة، أكد المتحدث على أن الحزب نجح في تدبير قطاعات حكومية مهمة قبل جائحة كورونا وحتى في خضم الحرب ضدها، مسترسلاً” نجحنا في قطاع السيارات والإقلاع الصناعي وفي المخطط الأخضر وأليوتيس والصناعة التقليدية وذلك بفضل توجيهات جلالة الملك نصره الله، والمستقبل لازال أمامنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *