فوضى لقاح كورونا مجتمع

“الصحة” توضح حقيقة وفاة 5 مرضى جراء “انقطاع” الكهرباء عن أجهزة الأوكسيجين بمراكش

05 أغسطس 2021 - 18:00

نفت المديرية الجهوية للصحة بمراكش “نفيا قاطعا” خبر وفاة خمس أشخاص مصابين بكوفيد 19 جراء انقطاع الكهرباء على أجهزة الأوكسيجين بمستشفى ابن زهر بمراكش.

ونددت المديرة الجهوية للصحة، مروجي هذه الأخبار، مشيرة إلى أنها قامت “ببحث في الموضوع، وأجرت كافة التحريات، أثبتت أن هذا الخبر كاذب وعار من الصحة”.

وأوضحت أن مستشفى ابن زهر “يتوفر على مولد للأكسجين بقدرة 200 لتر /الدقيقة، وخزان للأكسجين بقدرة 4200 متر مکعب بالإضافة إلى 30 قارورة من أجل تفادي أي حالة انقطاع للتزود بهذه المادة الحيوية”. وأنه سيتم “تزويد المستشفى بمولد إضافي”.

ونددت المديرية الجهوية للصحة “بشدة مثل هذه التصرفات المهنية، والتي تتنافى وأخلاقيات مهنة الصحافة، وتندد بمثل هذه التصرفات التي تخلق الفزع، والخوف في صفوف المواطنات والمواطنين خصوصا خلال هذه الظرفية الصحية الاستثنائية التي تعرفها البلاد”.

وزادت أن “الأطر الصحية بجهة مراكش أسفي، بجميع فئاتها معبأة، تعمل، مشكورة، ليل نهار، وتبذل قصارى جهدها من أجل محاربة هذا الوباء، سواء من حيث تتبع الوضعية الوبائية والتكفل بالحالات المصابة أو من حيث إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح بهدف المساهمة في كبح انتشار الفيروس وتحقيق المناعة الجماعية والعودة إلى الحياة الطبيعية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

معطيات مثيرة عن “دواعش الرشيدية”.. خططوا لقتل موظفين محددين بالتسميم والتصفية الجسدية

مجتمع

مئات الأساتذة يشكون “تفييضا قسريا” بالقنيطرة.. ومسؤول: عملية اعتيادية لضمان تكافؤ الفرص

مجتمع

في موكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان بلفقيه بمسقط رأسه في سيدي إفني (فيديو)

تابعنا على