سياسة

في لقاء بأكادير .. منيب تواصل تشكيكها في فعالية اللقاحات ضد كورونا (فيديو)

واصلت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، تشكيكها في نجاعة اللقاحات الموجهة ضد فيروس “كورونا”.

وطالبت منيب في تصريحها لـ”العمق”، الحكومة بضرورة مواكبة عملية التلقيح عن كثب، والكشف عن الاحتصائيات المتعلقة بوفيات وأعراض اللقاحات المعتمدة، إضافة الى عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح فأصيبوا بالفيروس.

وأكدت منيب، بأن التلقيح ضد فيروس “كورونا”، ليس إجباريا ولا يحق لأي كان أن يسأل غيره عن تلقيه اللقاح من عدمه، موضحة أن الخطر يحيط بالجميع.

وأضافت ذات المتحدثة، أن لقاح “أسترازينيكا”، تسبب في وفاة عدد من الأشخاص في مختلف بلدان العالم، مشيرة الى أن عدد من رفاقها ظهرت عليهم أعراض جانبية بعد تلقيهم اللقاح.

وعبرت منيب عن رفضها القاطع لما وصفته بـ”استغلال” الجائحة لضرب حريات المواطنين في التنقل والشغل، متسائلة عن سبب الإغلاق  الليلي الذي قررته الحكومة مؤخرا، في الوقت الذي رفعت فيه عدد من الدول القيود المفروضة جراء تفشي الوباء.

وشددت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، على أن هذه الأزمة الصحية التي يشهدها العالم بأسره، لها ارتباط بما أطلقت عليه “الكارثة المناخية”، وتراجع التنوع البيئي والأسمدة التي تتسبب في عدد من الامراض.

وتابعت منيب حديثها لـ”العمق” قائلة:”نحن نعيش في عالم يسمى امبراطورية الخوف والتخويف والترهيب”، وأضافت بأن السؤال مطروح اليوم حول أصل فيروس “كورونا”، هل جاء بتحول طبيعي أم أنه خلق وصنع صنعا داخل المختبرات، مذكرة بأن المنظمة العالمية للصحة، أرسلت وفذا من الخبراء إلى ووهان الصينية، لكنهم عادوا بلا أي معلومات حول أصل هذا الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سومية
    منذ 3 سنوات

    الجواب واضح لأن الصهاينة يتمتعون بالسياحة والخلجيين بالدعارة في مراكش و أكاديرلهذا قاموا بإغلاق هذه المدن تحت دريعة كرونا وسيدة فضحت الدعارة قاموا بإختطافها المواطنين طرحوا أسئلة لماذا الساعة9 ليلا وليست 9و 30 ضربوا الطم الجروج إلى الشارع هو الحل لإيقاف العصابة عاش الشعب.