سياسة

البام: ارتجالية وعشوائية قرارات الحكومة في تدبير الجائحة تزيد من تعقيد الوضع

انتقد حزب الأصالة والمعاصرة تدبير الحكومة لجائحة كورونا، قائلا إن “ارتجالية وعشوائية” عدد من قرارات الحكومة تنم عن افتقادها لتصورات لمواجهة أي تطورات، “بدل القرارات العشوائية التي لا تزيد سوى في تعقيد الوضع وإرباك المواطنين”.

وثمن البام، في بلاغ له عقب اجتماع لمكتبه السياسي، الجهود  التي يقوم بها الملك محمد السادس على مستوى التلقيح، حيث تمكنت بلادنا من تلقيح أزيد من 10 مليون مواطن مجانا.

واستدرك المصدر ذاته “غير أنه مع الأسف، في مقابل كل النجاحات التي حققتها بلادنا مند بداية الجائحة، لا تزال تقابل بقرارات ارتجالية وعشوائية من الحكومة، تنم عن افتقاد حكومتنا لتصورات “على الأقل” متوسطة المدى لمواجهة أي تطورات”.

وشدد بيلاغ البام على أن محاصرة انتشار الفيروس بين المواطنين يتطلب “التركيز بقوة على التوعية والتواصل مع المواطنين، ثم الحرص على تطبيق التدابير الاحترازية، وليس الاقتصار على إغلاق أبواب المدن وأبواب الرزق على المواطنين”

وأشاد الحزب بمضمون خطاب العرش الأخير، وما حمله من رسائل داخلية وخارجية “جد دقيقة، عكست بقوة البعد الاستراتيجي والرؤية العميقة لصاحب الجلالة لاسيما في قضايا الجوار”،مثمنا الحرص الملكي على رعاية روابط علاقات الأخوة بين البلدين الشقيقين المغرب والجزائر.

في المقابل، دعا “الجرار” النظام الجزائري، والأحزاب وكل القوى الحية الجزائرية إلى “تغليب منطق الحكمة والتعقل والروابط المشتركة، ورد التحية بأحسن منها، ومن تم التجاوب مع هذا الخطاب المسؤول والصريح، بما يخدم مصلحة ومستقبل الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *