بنكيران يستعين بنكتة للجمل من أجل انتقاد أخنوش

بنكيران يستعين بنكتة للجمل من أجل انتقاد أخنوش

07 يناير 2017 - 14:21

لم يجد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران من وسيلة لانتقاد تصرفات زعيم حزب الأحرار عزيز أخنوش بشأن تشكيل الحكومة، سوى اللجوء إلى النكت من أجل توصيف علاقتة بأخنوش، حيث قال إن دكاليا كان يملك جملا وأراد أن يبيعه فجاءه رجل وبدأ ينظر للجمل وكأنه يريد أن يشتريه وفجأة قال له: "شحال باش نبيعوه".

وخلفت النكتة موجة من الضحك داخل القاعة التي كانت تحتضن لقاء لرؤساء الجماعات المحليه، حيث فُهم منها أن أخنوش يريد أن يشارك معه أمر تشكيل الحكومه، حيث أشار بنكيران أنه يتفاوض مع أخنوش على أساس إن أراد دخول الحكومة هو وحزبه وليس على أساس أن يدخل هو وأحزاب أخرى.

وقال بنكيران: "أنا رئيس الحكومة وأنا من لي الحق التفاوض مع الأحزاب التي أريد وليس التي يريدها الآخرون"، منتقدا في السياق ذاته موقف لشكر في مشاورات الحكومة، حيث قال إن باب الحكومة كان خلال ثلاثة أشهر مشرعا في وجهه، لكن تعامل بطريقة غير مفهومة.

وتعهد بنكيران بالكشف عن مزيد من كواليس مشاوراته مع لشكر في الوقت المناسب، مشيرا أنه بعد تشكيل الحكومة سيأتي وقت يكشف فيه جميع الحقائق المرتبطة بمفاوضات تشكيل الحكومة مع لشكر، معبرا عن انزعاجه من بلاغ الاتحاد أمس والذي هاجم من خلاله رئيس الحكومة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

المكسيك المغرب

تأسيس مجموعة الصداقة متعددة القطاعات لتعزيز التعاون الثنائي بين المغرب والمكسيك

سكال يدعو لمزيد من تنسيق الجهود بين الجماعات الترابية والحكومة لمواجهة “كورونا”

تقرير رسمي: إستراتيجية بنكيران أغفلت الفساد في الحياة السياسية والانتخابات

تابعنا على