آخر أخبار الرياضة

المغرب التطواني يطالب برفع عدد أندية البطولة إلى 18 فريقا

05 أغسطس 2021 - 23:20

أكد فوزي لقجع، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلت بطلب من فريق المغرب التطواني يهم رفع عدد الفرق في البطولة الإحترافية لكرة القدم من 16 إلى 18 فريقا.

وقرر المكتب المديري للجامعة، حسب بلاغ لها، تكوين لجنة لإعداد دراسة في هذا الموضوع، تأخذ بعين الاعتبار الجانب القانوني والرياضي والمالي وتضم كل من، حسن الفيلالي وعزيز بودربالة وفتحي جمال ورشيد الطاوسي وخليد مغافري.

وستقدم هذه اللجنة، حسب البلاغ ذاته، خلاصة دراستها للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اجتماعه المقبل، المزمع إقامته في 21 غشت 2021.

كما أشار رئيس الجامعة، إلى أن نهاية كأس محمد السادس للأبطال والتي ستجمع بين فريقي الرجاء الرياضي وإتحاد جدة السعودي، ستجرى يوم السبت 21 غشت 2021 بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن برمجة البطولة الإحترافية لكرة القدم التي ستنطلق في الأسبوع الثاني من شهر شتنبر المقبل ستراعي المشاركة المغربية في كأس العرب فيفا قطر 2021 وكأس إفريقيا للأمم.

ومن جهة أخرى أكد فوزي لقجع، أن المنتخب الوطني المحلي معززا ببعض اللاعبين المحترفين سيشارك في كأس العرب فيفا قطر 2021 التي ستجرى أطوارها بقطر نهاية السنة الجارية، مشيرا أيضا أن إلى أن  المنتخب الوطني الأول سيشارك بداية السنة المقبلة في كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الكاميرون.

وذكّر لقجع في الوقت نفسه، بالمباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني الأول أمام كل من منتخبي السودان في 3 شتنبر 2021 بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط و7 شتنبر 2021 ضد المنتخب الغيني بكوناكري برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم قطر 2022.

من جهة ثانية، هنأ فوزي لقجع، خلال الاجتماع الذي عقده المكتب الجامعي، المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بعد فوزه بلقب البطولة العربية التي أقيمت بمصر، كما هنأ فريقي الرجاء الرياضي بعد تتويجه بلقب الكونفدرالية الإفريقية والجيش الملكي لكرة القدم النسوية، بعد تأهله لعصبة الأبطال الإفريقية.

كما هنأ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كل من فريق الوداد الرياضي بفوزه بالبطولة الإحترافية، وفريقي أولمبيك خريبكة وشباب الرياضي السالمي بصعودهما لقسم النخبة، متأسفا في الوقت نفسه لنزول فريقي المغرب التطواني ونهضة أتليتك زمامرة.

بعد ذلك، شكر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جميع المتدخلين والفاعلين والشركاء لإنجاح الموسم الكروي الماضي في جميع أقسامه وفئاته، خاصة السلطات المحلية والصحية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

البطولة الوطنية.. شباب السوالم الرياضي يضيف المغرب الفاسي لضحاياه

آخر أخبار الرياضة

“أسود القاعة” يضمنون تأهلا تاريخيا لثمن نهائي كأس العالم

آخر أخبار الرياضة

ترشيح الناصيري لرئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء يهدد منصبه مع الوداد

تابعنا على