مجتمع

بحوالي 25 مليون جرعة.. المغرب يتصدر الدول الإفريقية في عملية التلقيح

06 أغسطس 2021 - 13:30

كشف المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن المغرب يتصدر البلدان الإفريقية التي أعطت أكبر عدد من الجرعات من اللقاحات المضادة لفيروس (كوفيد-19) لسكانها.

وأوضح المركز الإفريقي التابع للاتحاد الإفريقي، أنه إلى غاية أمس الخميس، تم إعطاء 70,6 مليون جرعة من أصل 103 ملايين جرعة من لقاح “كوفيد-19” التي حصلت عليها البلدان الإفريقية.

وتصدر المغرب قائمة البلدان التي أعطت لمواطنيها أكبر عدد من الجرعات في إفريقيا، متبوعا بكل من جنوب إفريقيا ومصر ونيجيريا وتونس، وهي الدول التي حصلت على معظم الجرعات من لقاحات “كوفيد-19” وأعطتها لسكانها.

ووفق المصدر ذاته، فإن المملكة المغربية أعطت لمواطنيها حتى الآن 24,7 مليون جرعة من لقاحات “كوفيد-19″، لافتا إلى أنه تم تلقيح 1,58 في المائة من سكان إفريقيا بشكل كامل، إلى حدود أمس الخميس.

وأمس الخميس، أعلنت الوزارة أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19 بالمغرب، بلغ 14 مليون و809 ألف و114 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 10 ملايين و733 ألف و482 شخصا.

يُشار إلى أن المغرب سجل، أمس الخميس، أعلى رقم إصابات بكورونا منذ تفشي الوباء، حيث أعلنت وزارة الصحة عن 12 آلاف و39 إصابة جديدة بكورونا المستجد خلال 24 ساعة فقط.

وعلى المستوى الإفريقي، بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بـ”كوفيد-19″، في القارة، 6 ملايين و866 ألف و597 حالة، منها 174 ألف و54 وفاة، فيما تماثل للشفاء 6 ملايين و16 ألف و902 مصابين.

جدير بالذكر أن شركتي “فايزر” و”بايو إن تيك”، أعلنتا عن إبرام اتفاقية مع وزارة الصحة لتزويد المغرب بلقاح “فايرز”، لينضاف بذلك إلى لقاحات “سينوفارم” و”أسترازينيكا” و”جونسون” المعتمدين بالمغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أساتذة “الزنزانة 10” يدشنون الدخول المدرسي باضراب وطني واحتجاج بالرباط

مجتمع

وكيل الملك بالدار البيضاء ينفي ضبط نائب له “في وضعية لا أخلاقية”

مجتمع

تزامنا مع يوم الانتخابات.. مجهولون يسرقون سيارة أستاذ جامعي من أمام بيته بمراكش

تابعنا على