أخبار الساعة، انتخابات 2021، سياسة

المهنيون يصوتون في انتخابات الغرف بأكادير (فيديو)

على غرار باقي جهات المملكة، شهدت جهة سوس ماسة، مند صباح يومه الجمعة، إنطلاق عملية التصويت لانتخاب أعضاء مختلف الغرف المهنية.

ووفق ما عاينته جريدة “العمق المغربي”، فقد شهدت مراكز الإقتراع بمدينة أكادير، إقبالا كثيفا منذ الساعات الأولى لبدء عميلة التصويت، مع التقيد بكافة التدابير الوقائية من جائحة “كورونا”.

وفي تصريحات متطابقة، عبر عدد من المهنيين الذين تكبدوا عناء التنقل الى مركز التصويت الكائن بثانوية سوس العالمة وسط أكادير، للإدلاء بأصواتهم، عن الأهمية التي تكتسيها إنتخابات الغرف المهنية بمختلف أصنافها.

وشددوا على أنه من شأن أصواتهم أن تساهم في تطوير القطاعات التي ينشطون فيها، وذلك من خلال اختيار الحزب الذي له القدرة على الترافع والدفاع عن مصالحهم لدى الجهات المعنية.

يشار الى أن عدد المترشحين لهذه الإنتخابات بلغ 12 ألفا و383 ترشيحا، على الصعيد الوطني، منها 2.614 مستقل أي بنسبة 21 في المائة، يتبارون على 2230 مقعدا.

ويحتل حزب التجمع الوطني للأحرار، الصدارة وطنيا من حيث عدد المرشحين بـ15.65 بالمائة، ثم حزب الاستقلال في المرتبة الثانية بـ13.31 بالمائة، ثم حزب الأصالة والمعاصرة بـ12.11 بالمائة، يلبه حزب الاتحاد الاشتراكي بـ7.41 بالمائة، والحركة الشعبية بـ7,25 بالمائة، والعدالة والتنمية بـ6.33 بالمائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *