سياسة

تصدرها الأحرار بـ98 مقعدا.. هذه نتائج الغرف المهنية بجهة مراكش آسفي

07 أغسطس 2021 - 00:30

كشفت ولاية جهة مراكش آسفي عن نتائج لانتخابات الغرف المهنية بالجهة، والتي جرت مساء أمس الجمعة 6 غشت، لانتخاب ممثلي المهنيين في غرف الصناعة والتجارة والخدمات والصناعة التقليدية.

وحاز حزب التجمع الوطني للأحرار بغرفة الفلاحة على مستوى جهة مراكش آسفي، على 30 مقعدا من أصل 93 مقعدا، فيما حصل حزب الأصالة والمعاصرة على 25 مقعدا، ويليه حزب الاستقلال بـ 13 مقعدا.

النتائج المعلن عنها بمقر ولاية جهة مراكش آسفي بعد فرز 98,85 بالمائة من نسبة المسجلين بالدوائر المحصلة، أعطت المرتبة الثالثة لحزب الاتحاد الاشتراكي بـ 7 مقاعد، كما حصل كل من حزب التقدم والاشتراكية وحزب الحركة الشعبية على 6 مقاعد لكل واحد منهما، فيما حصل حزب الاتحاد الدستوري على مقعدين.

أما بخصوص صنف الصناعة والتجارة والخدمات، فقد حاز التجمع الوطني للأحرار على 24 مقعدا، ثم حزب الأصالة والمعاصرة بـ21 مقعدا، ثم الاستقلال بـ10 مقاعد، والعدالة والتنمية بـ9 مقاعد، والتقدم والاشتراكية بـ9 مقاعد، في حين حصلت اللائحة المستقلة على 7 مقاعد، والاتحاد الدستوري على 6 مقاعد، ثم الحركة الشعبية على 6 مقاعد أيضا.

وفيما يخص صنف الصناعة التقليدية الخدماتية، تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الترتيب بـ6 مقاعد من أصل 23 مقعدا، يليه حزب الأصالة والمعاصرة بـ5 مقاعد، وحزب الاتحاد الاشتراكي ولائحة مستقلة بـ 3 مقاعد لكل منهما، فيما حصل على مقعدين اثنين لكل واحد منهم، كل من حزب الاستقلال، والحركة الشعبية، والحزب الوطني الديموقراطي.

أما بخصوص صنف الصناعة الفنية والانتاجية، فقد تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار بـ11 ، فيما حصل الأصالة والمعاصرة على 5 مقاعد، والاستقلال على 4 مقاعد، والعدالة والتنمية على 3، فيما حصل كل من التقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري على مقعدين لكل منهما.

وعلى مستوى صنف الخدمات، تصدر أيضا حزب التجمع الوطني للأحرار بـ 5 مقاعد من أصل 27 مقعدا، ولائحة المستقلين، بـ 4 مقاعد، والأصالة والمعاصرة رفقة حزب الاستقلال في المرتبة الثالثة بـ3 مقعد لكل منهما، ومقعدين لكل من العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري والحركة الشعبية.

صنف التجارة، كانت المرتبة الأولى لحزب الأصالة والمعاصرة هذه المرة بـ 13 مقعدا من أصل 48 مقعدا، يليه حزب التجمع الوطني للأحرار بـ 8 مقاعد، ثم التقدم والاشتراكية بـ 5 مقاعد، ثم العدالة والتنمية والحركة الشعبية بـ 4 مقاعد لكل واحد منهما، ثم الاستقلال والحزب الوطني الديموقراطي بـ3 مقاعد لكل واحد منهما، وفي الأخير الاتحاد الاشتراكي بمقعدين.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الاستقلال يفوز برئاسة جماعة إمليل

سياسة

برلمان العدالة والتنمية ينعقد لتقرير مصير الحزب.. وبوانو يرحب بعودة بنكيران (فيديو)

سياسة

رسميا.. التجمعي وحيد حكيم رئيسا لجماعة الحاجب

تابعنا على