أخبار الساعة، مجتمع

غرق منذ أربعة أيام.. الوقاية المدنية تواصل محاولاتها لانتشال جثة طفل بشاطئ طرفاية

بعد مرور أربعة أيام  على واقعة غرقه، لم تتمكن مصالح الوقاية المدنية الى حدود الساعة، من إنتشال جثة الطفل “أ.باعلا”، الذي قضى نحبه بشاطئ “دار البحر كسمار”، بضواحي مدينة طرفاية.

وفي تصريح خص به “العمق المغربي” أوضح، باعلا المحجوب، أن إبنه البالغ من العمر 10 سنوات، اختفى عن الأنظار بعدما جرفته مياه البحر في الشاطئ المذكور، منتصف نهار يوم الأربعاء 4 غشت الحالي، حينما تعرض خمسة أطفال للغرق، من بينهم طفلتين، تمكنت مصالح الوقاية المدنية من إنقاد أربعة منهم، ونقلهم صوب المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، فيما فشلت محاولة إنقاد  إبنه “أ.باعلا”.

وأكد والد الطفل المفقود، أنه وبالرغم من جهود البحث المبذولة من طرف فرق الإنقاد التابعة للقيادة الجهوية للوقاية المدنية، إلا أنها عجزت من إنتشال جثة إبنه، مبررة ذلك بعدم توفرها على الإمكانيات الضرورية في مثل هذه العمليات، ونظرا لقوة التيارات البحرية وهيجان البحر.

وأضاف ذات المتحدث، رجال الوقاية المدنية، يواصل الى حدود الساعة، مستعينين بوسائل بسيطة، محاولتهم الرامية الى إنتشال جثة إبنه المفقود، مطالبا الجهات المعنية بتعزيزهم بفرق الغطس وتمكينهم من الوسائل الضرورية للقيام بمهاهم.

ويذكر أنه مع حلول فصل الصيف، تشهد مختلف شواطئ المملكة إقبالا كبيرا للاستمتاع، غير أنها سرعان ما تتحول في أحايين كثيرة إلى مأساة، خاصة في حال غياب وسائل السلامة، وغيرها من الأمور التي يجب على مرتادي الشواطئ اتباعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    layal

  • Ahmed chbani
    منذ 3 سنوات

    Marhba