سياسة

بعد مغادرته لحزب الاستقلال .. شباط يلتحق رسميا بجبهة القوى الديمقراطية

07 أغسطس 2021 - 20:34

أعلن حزب جبهة القوى الديمقراطية، السبت، التحاق الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، حميد شباط، بصفوفه، بعد مغادرته منذ أيام لحزب الميزان، مؤكدا أن “التحاق مكونات مبادرة التكتل من أجل الوطن بحزب جبهة القوى الديمقراطية في هذا الظرف السياسي الوطني الدقيق، يشكل إضافة فكرية وتنظيمية مهمة، ستثري المشروع المجتمعي لجبهة القوى الديمقراطية”.

وأضاف الحزب في بلاغ مشترك تتوفر “العمق” بنسخة منه، أن “العائلة الفكرية والتنظيمية لحزب جبهة القوى الديمقراطية تتشرف بافتخار وتقدير كبيرين بتعزيز صفوفها بنخبة من الكفاءات والأطر السياسية الوطنية المعتبرة برئاسة القيادي الحزبي والنقابي والعمدة البارز الاستاذ حميد شباط”.

وقال حزب جبهة القوى الديمقراطية، أن “هذا البلاغ المشترك الهام يأتي كتتويج لحوار تداولي ممتد ومستفيض بين الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية وقيادة “المبادرة السياسية” المذكورة، قوامه تثمين قيم النضال الوطني الديمقراطي المشترك وتعضيد الرؤى والجهود ضمن مشروع مجتمعي حداثي ديمقراطي متشبع بالإنسية المغربية ومنفتح على القيم الانسانية التقدمية”.

وتظل الغاية المثلى من وراء هذا المشروع الفكري والتنظيمي المميز، يضيف البلاغ ذاته، “متمثلة في دمقرطة تطوير وتخليق وتجويد العمل الحزبي ببلادنا وفقا للمهام الدستورية للأحزاب والمساهمة الفعلية في التنشئة والتأطير والمشاركة في تدبير الشأن العام خدمة للوطن والمواطن”.

وأردف البلاغ ذاته، أنه “انطلاقا من المبادئ والقناعات المؤطرة لعملية هذا التكتل باعتباره دينامية سياسية تمتح من قيم واحدة للمدارس الحزبية المغربية العريقة في هياكل جبهة القوى الديمقراطية، باعتبارها مكونا وامتدادا ومجددا لمدرسة اليسار المغربي التقدمي الديمقراطي الوطني الأصيل، تم تشكيل لجنة وظيفية مشتركة للسهر على تدبير الأجرأة الفضلى لتيسير وتنفيذ مختلف التدابير المتصلة بعملية إدماج الطاقات والكفاءات والفعاليات بالهياكل والحياة الحزبية لجبهة القوى الديمقراطية”.

وشدد المصدر ذاته، أن “التحاق مكونات مبادرة التكتل من أجل الوطن بحزب جبهة القوى الديمقراطية في هذا الظرف السياسي الوطني الدقيق، يشكل إضافة فكرية وتنظيمية مهمة، ستثري المشروع المجتمعي لجبهة القوى الديمقراطية”.

وكشف حزب جبهة القوى الديمقراطية، أنه سيتم عقد ندوة صحفية خاصة بتقديم البرنامج الانتخابي لجبهة القوى الديمقراطية، وكذا تقديم مجمل المعطيات الاضافية ذات الصلة بعملية التحاق مبادرة مكونات التكتل السالفة الذكر بحضور الأمانة العامة للحزب وقيادة المبادرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

42% من الشباب يعتقدون أن السياسيين لا يفكرون إلا في مصالحهم الشخصية

سياسة

مصطفى يحياوي يعدد مزايا جمع الاستحقاقات الانتخابية في يوم واحد

سياسة

تونسيّون يتظاهرون ضد إجراءات قيس سعيّد ويطالبون العسكر والأمن بحماية الدستور

تابعنا على