نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال سياسة

بركة: ليس هناك قرار سياسي مركزي بخصوص تحالفات الغرف المهنية

09 أغسطس 2021 - 11:00

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، “ليس هناك قرار سياسي مركزي بخصوص تحالفات الغرف المهنية”، وذلك ردا على سؤال بخصوص دخول حزبه في تحالفات بعدد من الجهات لتشكيل مجالس بعض الغرف المهنية، بعد حصوله على نتائج مهمة في هذه الانتخابات.

بركة الذي كان يتحدث، أمس، خلال استضافته ببرنامج “نقطة إلى السطر” على القناة الأولى، قال إن دخول حزبه في تحالفات بعدد من الجهات لتشكيل مجالس الغرف المهنية، مرتبط بأمرين، الأول بنتائج كل غرفة وكل جهة، والثاني بتكوين أغلبية قوية تلعب دورا مهما في ظل الجائحة التي أدت إلى تضرر عدد كبير من المهن خصوصا الصناعة التقليدية، والخدمات، والسياحة.

وعاد زعيم الاستقلاليين، إلى التأكيد على أن ما يجمعه بأحزاب المعارضة، هو تنسيق وليس تحالفا، مضيفا أن هذه الأحزاب قدمت مذكرات مشتركة وقامت بمبادرات مع الحكومة، مضيفا أن المعارضة ليس لديها برنامج مشترك يمكن أن تتحالف بسببه، بل يمكن أن تلتقي في بعض الأمور والنقاط.

وبالمقابل، قال إن الأغلبية الحكومية لها برنامج حكومي ملتزمة به ويجب أن تطبقه على أرض الواقع، وبالتالي فالتحالفات يجب أن تكون مبني على برنامج، وفق تعبيره، مشددا على أن مؤسسات الحزب، خصوصا برلمانه، هو الذي يقرر مع من سيتحالف الحزب، وأنه من السابق لأوانه الإعلان عن أي تحالف قبل العودة إلى المجلس الوطني للحزب.

غير أنه أكد، أن الأحزاب التي تتقاطع مع حزب الاستقلال في برنامجه، يمكن أن يتحالف معها، مشددا على أنه لا يجب أن نظل في منطق توسيع الفوارق المجالية، ويجب تقوية التماسك الاجتماعي وتحسين ظروف عيش الطبقة المتوسطة، ومنح الفرصة للشباب، ليس منحه قروضا فقط، بل مواكبته وتزويده بإمكانيات النجاح.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

طالب سابق بالخارج منذ شهر واحد

الله يرحم ضعفك... هذه مثل قولك:شباط لم يقدم طلب الترشيح؟؟؟ التعليمات تأتيك وأنت حتى في تصريحاتك ترددها... على كل حال... لن تكون كعلال الفاسي أو محمد بوسته ولا حتى عبيبيس وشباط... ودوام الحال من المحال

مقالات ذات صلة

سياسة

تكتل حقوقي بآسفي يصف مكتب مجلس المدينة بـ”غير قانوني” بعد انتخاب نائبة واحدة

سياسة

برلمان الوردة ينتقد تحالف الأحرار والبام والاستقلال ويفوض للشكر حسم تموقع الحزب

سياسة

بوريطة يهاتف نظيره الموريتاني

تابعنا على