سياسة

النهج الديمقراطي يدعو للتصدي لجائحة كورونا بفرض ضريبة على الثروة والإرث

10 أغسطس 2021 - 14:30

دعا حزب النهج الديمقراطي إلى التصدي لتداعيات جائحة كورونا بفرض ضريبة على الثروة والإرث وعلى كبار الشركات و”استرجاع الأموال المنهوبة”.وندد الحزب، في بيان لكتابته الوطنية، “بعزم الحكومة على مواصلة مسلسل الخوصصة السيء الذكر تحت غطاء مواجهة الجائحة”، داعيا إلى اللجوء لحلول للتصدي للجائحة و”على رأسها فرض الضريبة على الثروة وعلى الإرث وعلى كبار الشركات واسترجاع الأموال المنهوبة”.

ونبه النهج إلى “التطورات الخطيرة للحالة الوبائية، حيث انتشرت البؤر الوبائية في البادية المغربية، وانعكاساتها السلبية على معيش الطبقة العاملة وعموم الكادحين”.

واعتبر المصدر ذاته أن السلطات فشلت في “التعاطي مع الجائحة بدليل الفوضى العارمة في تدبيرها”، مطالبا بتوفير أجهزة التنفس والأدوية والعناية الطبية اللازمة للمصابين بمرض كوفيد-19 وبالتلقيح على أوسع نطاق وتعميم التحاليل المخبرية وجعلها في متناول الجميع “عوض تركها وسيلة لاستنزاف جيوب المواطنين/ات من طرف القطاع الخاص”.

كما دعا حزب النهج الديمقراطي إلى إلى فتح الحدود بين المغرب والجزائر “خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين وتطلعاتهما المشروعة نحو بناء مغرب الشعوب حر وديمقراطي الذي يعد ضرورة للتحرر من السيطرة الإمبريالية وللتنمية والديمقراطية”.

واستنكر البيان زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي المرتقبة للمغرب “وأبعادها الخطيرة في ترسيخ التطبيع بتدشين مقر تمثيليته في بلادنا، وهو ما يعتبر تحديا واستهتارا بموقف الشعب المغربي الرافض لكل أشكال التطبيع جملة وتفصيلا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Simoulay منذ شهرين

Annahj ce parti pro séparatiste, est un ennemi des marocains. Il est étonnant qu'il donne des pistes pour sortir le Maroc de la crise covid

الدكتور عبدالرزاق منذ شهرين

حزب ليس فيه سوى المزاليط...لذلك يطالب بمصادرة الثروات... أنى لكم ذلك فيلتي وسيارتي وممتلكاتي لأولادي فقط...

مقالات ذات صلة

سياسة

بعد سحب التزكية منه لانتخابات “المستشارين”.. بن ربيعة يكشف حقيقة مغادرته “الاستقلال”

الانتخابات بالمغرب سياسة

إحصائيات رسمية تكشف تراجع نسبة المنتخبين الأميين في الجماعات مقارنة بـ2015

سياسة

الداخلية تحدد رموز المنظمات المهنية في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين

تابعنا على