رياضات أخرى

بعد تأهله لنصف النهاية.. القرعة توقع المغرب ضد السعودية

06 يناير 2017 - 23:37

يواجه المنتخب المغربي لكرة السلة، يوم غد السبت، نظيره السعودي في نصف نهاية الدورة ال22 للبطولة العربية للأمم ذكورا، المقامة حاليا بالقاعة المغطاة لملعب القاهرة الدولي بمصر.

وكان المنتخب الوطني بلغ المربع الذهبي بعد إنهائه منافسات الدور الأول من البطولة في صدارة الترتيب برصيد عشر نقط، فيما حجز المنتخب السعودي مقعده في الدور ذاته عقب تغلبه اليوم الجمعة على منتخب الإمارات بحصة 68 مقابل 63 واحتلاله المركز الرابع بمجموع سبع نقط.

وستجمع نصف النهاية الثانية بين المنتخب المصري، الذي أنهى الدور ذاته في الرتبة الثانية بمجموع تسع نقط، منتخب البحرين المتأهل على حساب منتخب الجزائر بتغلبه عليه بحصة 76 مقابل 63، واحتلاله الرتبة الثالثة بمجموع سبع نقط.

وكان الفريق الوطني حقق العلامة الكاملة بعدما فاز في جميع لقاءاته على التوالي على منتخبات السعودية (70-64) ومصر(73-68) والجزائر (89-71) والبحرين (73-57) والإمارات (106-52).

وتعرف منافسات البطولة العربية فضلا عن المغرب ومصر (البلد المنظم) مشاركة منتخبات الإمارات والجزائر والبحرين والسعودية، بعد اعتذار ليبيا والسودان.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قررت إجراء المنافسات على شكل دوري من مجموعة واحدة، يتحدد بعد إجراء الدور الأول ترتيب الفرق الستة المشاركة، حيث يواجه المحتل للمركز الثالث صاحب المركز السادس، فيما يلعب الفائز باللقاء ضد المنتخب الثاني في أولى مباريات دور نصف النهاية، ويقابل صاحب المركز الخامس المحتل للمركز الرابع، على أن يواجه الفائز في المباراة متصدر الترتيب في مباراة نصف النهاية الثانية.

وعاد لقب الدورة ال21 من البطولة، التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ المصرية، للمنتخب المصري بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره الجزائري (78-54).

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

رياضات أخرى

بحضور بيكيلي وكيبشوجي.. مارثون لندن يحبس أنفاس عُشاق ألعاب القوى العالمية

بدر هاري رياضات أخرى

بدر هاري يواجه ريكو فيرهوفن مجددا في هذا الموعد

رياضات أخرى

بسبب “كورونا” .. المغرب ينظم السباق الإفتراضي الأول للدراجات

تابعنا على