سياسة

شريك إلياس العماري .. وزير فرنسي سابق يستعد لفتح مطعم بالدار البيضاء

10 أغسطس 2021 - 17:20

كشفت صحيفة “جون أفريك”، أن وزير الخارجية الفرنسي الأسبق، ” جان فنسنت بلاسيه “، يعتزم فتح مطعم بالمغرب، وبالضبط بالدار البيضاء، وذلك بعدما أطلق وكالة لإشهار العلامات التجارية في يوليوز الماضي، مع الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري.

“هل يحلم جان فنسنت بلاسيه بأن يكون طباخا”، هكذا تساءلت الصحيفة الفرنسية، والتي أشارت إلى أن “بلاسيه” غادر الحياة السياسية الفرنسية من الباب الخلفي، بعد عدة فضائح أدت إلى إدانته بارتكاب “أعمال عنف وإهانات”، كما أنه متهم بـ”التحرش الجنسي”.

وأشارت”جون أفريك”، إلى أن مطعم الوزير الفرنسي السابق والبرلماني السابق عن حزب الخضر، يقع في حيCercle amical des Français، بالدار البيضاء، وسيطلق عليه اسم “Salut Casa!”.

وبحسب النظام الأساسي لشركة Indochine Rest (التي تنفذ المشروع)، فإن “بلاسيه” يمتكل 50 بالمائة من الأسهم في هذا المطعم، في حين يمتلك شريكه “جواد بوسكوران” الذي سيدير المطعم 36 بالمائة، و14 بالمائة بالنسبة لرجل الأعمال “يونس محجوبي”.

وقالت الصحيفة عن هذا الأخير، (أي يونس محجوبي)، إنه يمتلك رخصة المشروبات الكحولية، وهو مفتاح الحصول عليها في المغرب، وأنه بدونه يكون افتتاح هذا المطعم محكوم بالفشل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

خلافات داخل الاستقلال بالدار البيضاء ببسبب مقعد في مجلس المستشارين

سياسة

الملك يعزي تبون في وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد القادر بن صالح

برلماني سياسة

البرلماني التجمعي توفيق كميل يتجه للاستقالة من منصب نائب عمدة الدار البيضاء

تابعنا على