خارج الحدود

“الصحة العالمية” تطالب بوضع حد لعدم المساواة “المعيب” في توزيع اللقاحات

11 أغسطس 2021 - 09:30

دعت منظمة الصحة العالمية إلى إحداث تحول في عدم المساواة “المعيب” على مستوى العالم في الوصول إلى اللقاحات المضادة لكوفيد-19، وتغيير هذا المسار قبل أكتوبر المقبل.

وقال مسؤول مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة كوفيد-19 لدى المنظمة، بروس آيلوارد، في مداخلة لمنظمة الصحة العالمية على وسائل التواصل الاجتماعي، إن على العالم أن يشعر “بالاشمئزاز” وتساءل ما إذا كان للوضع أن يزيد سوءا لو كانت هناك جهود نشطة لتمكين فقراء العالم من تلقي اللقاحات.

وأعربت المنظمة عن امتعاضها مما اعتبرته فضيحة أخلاقية تتمثل بتخزين الدول الغنية للقاحات، فيما تكافح الدول النامية لتحصين السكان الأكثر عرضة للخطر.

ودعا آيلوارد الشعوب إلى إيصال رسالة للسياسيين ورجال الأعمال الأثرياء مفادها أن زيادة تطعيم الدول الأفقر أمر آمن انتخابيا وماليا.

وقال إن “هناك على الأرجح 20 شخصا في العالم لهم دور أساسي في حل هذه الأزمة في المساواة”، قائلا إنهم “يترأسون الشركات الكبرى الموكلة هذه المسألة، يترأسون البلدان التي تبرم عقودا لمعظم لقاحات العالم، ويترأسون البلدان المنتجة لها”.

وأضاف “على هؤلاء العشرين أن يقولوا +سنحل هذه المشكلة بحلول أواخر شتنبر. سنتأكد بأن 10 في المئة من سكان كل دولة… ملقحون+”. و/

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

تونس.. مظاهرات حاشدة تطالب بالعودة للمسار الدستوري والحفاظ على مكتسبات الثورة

الملك محمد السادس وعبد المجيد تبون خارج الحدود

الملك محمد السادس يعزي الرئيس الجزائري في وفاة بوتفليقة

خارج الحدود

اليونسيف: جائحة “كورونا” حرمت قرابة 77 مليون طفل من الولوج إلى المدارس

تابعنا على