مجتمع

مسؤول: الوضع الصحي بجهة بني ملال متحكم فيه.. ويدعو المواطنين للالتزام أكثر

11 أغسطس 2021 - 21:00

قال المدير الجهوي للصحة بجهة بني ملال خنيفرة، عبد الرحمان بن حمادي، إن الوضع الصحي في الجهة لا يزال متحكما فيه رغم حالة الطوارئ التي يعيشها العالم كله بسبب جائحة “كورونا”.

وقال المسؤول الجهوي في تصريح خص به جريدة “العمق” إن كل المنتسبين للقطاع يضاعفون مجهوداتهم من اجل التحكم في انتشار الوباء، مشيرا إلى اعتماد خطة استباقية بكل مستشفيات الجهة.

وقال بن حمادي إن المديرية الجهوية ومعها كل المندوبيات الإقليمية تعمل بانتظام من أجل الحد من انتشار الوباء من خلال تخصيص أسرة إضافية لاستقبال مرضى كورونا، مشيرا في هذا الصدد إلى تخصيص عدد من الأسرة بالمستشفى الإقليمي بأزيلال لهذا الغرض ونفس الشيء بالنسبة لبني ملال وسوق السبت وخريبكة وخنيفرة.

وطمأن المسؤول الجهوي ساكنة جهة بني ملال خنيفرة بخصوص وضع المنظومة، داعيا إياهم إلى التعبير عن مساندتهم لمجهودات الأطر العاملة لمحاربة كوفيد” من خلال الالتزام بالتدابير التي تعلنها السلطات المعنية.

وشدد المتحدث على ضرورة التوجه لمراكز التلقيح والالتزام بالتباعد وارتداء الكمامة، لافتا إلى أن عدم مساهمة المواطنين ستؤدي لا قدر الله إلى انهيار المنظومة، خصوصا أن عددا كبيرا من العاملين في مواجهة كورونا، أصيبوا بدورهم بهذا الوباء.

وقال الدكتور إنه إلى حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم الأربعاء، سجلت حوالي 5800 حالة نشيطة بمختلف مناطق جهة بني ملال خنيفرة وهو رقم مخيف إذا علمنا ان سرعة انتشار “الدلتا” كبيرة جدا، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أمن طنجة يقدم تفاصيل فيديو “اختطاف” شخص داخل سيارة بطنجة

مجتمع

المغرب يجهض عملية تهريب دولي للأقراص المخدرة باستعمال طائرة مسيرة

وزير الصحة خالد أيت الطالب مدير مستشفى سانية الرمل مجتمع

طبيب يهدد بالانتحار أمام زملائه بمستشفى تطوان ويحدد موعد تنفيذ “قراره”

تابعنا على