أخبار الساعة، مجتمع

وزارة التضامن تطلق دورات تكوينية لتقوية القدرات القيادية للمرشحات لانتخابات 2021

تطلق وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب، دورات تكوينية لتقوية القدرات القيادية لدى النساء المرشحات لانتخابات 2021.

وسيتم إطلاق سلسلة من الدورات التكوينية، حسب بلاغ للوزارة وتوصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، لتقوية القدرات القيادية لدى النساء المرشحات لانتخابات 2021، لفائدة 600 امرأة مرشحة وذلك ابتداء من 12 غشت وإلى غاية الـ31 منه.

وتهدف هذه الدورات التدريبية، حسب البلاغ ذاته، إلى إعطاء دفعة للمشاركة النسائية الفعالة في الانتخابات المقبلة المقرر اجراؤها في 8 شتنبر المقبل، وذلك عبر تكوين وتدريب النساء المرشحات للانتخابات التشريعية في مختلف المجالات ذات الصلة بالعملية الانتخابية، وتعزيز الممارسات الجيدة في مجال التواصل والقيادة السياسية وتطوير المناخ الملائم لتحقيق المساواة بين الجنسين في المجال السياسي.

وستركز هذه الدورة التدريبية، المخصصة لـ600 امرأة مرشحة لانتخابات 2021 في مجال القيادة السياسية، بشكل خاص على مواضيع، التواصل السياسي والقيادة النسائية وكذلك الجوانب القانونية المتعلقة بالاقتراع وتنظيم الانتخابات على ضوء التعديلات القانونية ذات الصلة بتعزيز مشاركة المرأة وتمثيليتها داخل الهيئات المنتخبة على الصعيدين الوطني والمحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *