المغرب إسرائيل سياسة

أمريكا تشييد باستقبال الرباط لـ”لابيد” وتصف المغرب وإسرائيل بـ”الحليفين المقربين”

11 أغسطس 2021 - 17:05

أشادت الإدارة الأمريكية، بالاستقبال الذي حظي به وزير الخارجية الإسرائيلي “يائير لابيد” بالمغرب، واصفة الرباط وتل أبيب بـ”الحليفين المقربين”.

وقالت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب في تغريدة على “تويتر” “نهنئ بحرارة حليفينا المقرّبَين المغرب وإسرائيل، حيث يرحب المغرب اليوم بوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد في زيارته الأولى للمملكة، في خطوة رئيسية للمضي قدماً بهذه الروابط المهمة”.

وشددت السفارة الأمريكية، على أن “تعزيز هذه العلاقات سيخلق فرصًا جديدة لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة”ّ، مضيفة أن العلاقات المغربية الإسرائيلية ستعود بمنافع محضة لكلا البلدين: الرحلات الجوية التجارية المباشرة، التعاون الاقتصادي، وفتح مكاتب الاتصال.

يدرس المغرب وإسرائيل الانتقال من مرحلة مكاتب الاتصال الدبلوماسية، إلى تبادل السفارات، وذلك خلال مباحثات بين وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، ونظيره الإسرائيلي، “يائير لابيد”.

وذكر المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية “ألون أوشبيز” في مقابلة مع إذاعة “كان” العبرية، أن وزير الخارجية “يائير لابيد”، ونظيره المغربي تحدثا حول الانتقال إلى مرحلة تبادل السفارات.

وصل، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الإسرائيلي “يائير لابيد”، إلى المغرب، حيث كان في استقباله الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية، محسن الجازولي.

ويرافق “لابيد” في زيارته إلى المغرب، وفد مكون من وزير العمل والشؤون الاجتماعية، “مئير كوهن” المولود في المغرب، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنسيت “رام بن باراك”.

ويضم الوفد أيضا وزير الخارجية الإسرائيلي “يائير لابيد” في أول زيارته للمغرب، أيضا، كل من “ألون أوشبيز”، والدكتورة “عنبار زوكر” وهي مسؤولة كبيرة في وزارة الصحة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

لجنة ثلاثية من الأحرار والبام والاستقلال تعكف على صياغة البرنامج الحكومي والهيكلة

برلماني سياسة

البرلماني التجمعي توفيق كميل يتجه للاستقالة من منصب نائب عمدة الدار البيضاء

سياسة

سابقة في التاريخ السياسي للمغرب .. رئيس حكومة يقود مدينة كبرى

تابعنا على