سياسة

انتخابات 2021 .. 5 أحزاب تدين استمرار ممارسات منافية لأخلاق التنافس الشريف

أدانت خمسة أحزاب سياسية استمرار بعض الممارسات المنافية لأخلاق وقواعد وقوانين التنافس الشريف والحر والنزيه، خلال الحملة الانتخابية، وعلى رأسها استمرار سلوك الاستعمال المفرط للمال.

كما أدانت أحزاب، الأصالة والمعاصرة، والعدالة والتنمية، والتقدم والاشتراكية، والاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية، في بيان لها، الاستغلال الواضح لبعض المشاريع العمومية والبرامج الوزارية والتدخل المفضوح لإدارة بعض القطاعات الوزارية الحزبية، للضغط واستمالة الناخبين المهنيين بطريقة غير مشروعة خلال الحملة الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية.

وأشادت الأحزاب المذكورة، بالإعداد والتحضير الجيدين الذين قامت بهما الجهات الإدارية المسؤولة عن تنظيم الانتخابات، حيث تمكنت المملكة بفضل مختلف المتدخلين من ربح رهان الاستحقاق الأول “انتخابات الغرف المهنية”، الذي جرى وسط تعبئة قوية لمواجهة جائحة كورونا، ومحاولة تطويقها والحد من آثارها الوخيمة.

وفي السياق ذاتها، قالت الأحزاب الخمسة، إنها وهي تدين المظاهر السلبية التي من شأنها التشويش على مسار الاختيار الديمقراطي، فإنها تؤكد من جديد عزمها الكامل على مواصلة تعبئتها لمختلف مناضلاتها ومناضليها، ومرشحاتها ومرشحيها، للانخراط جميعا في باقي عمليات المسلسل الانتخابي بمسؤولية كبيرة.

والتمست الأحزاب ذاتها، من الإدارات العمومية المعنية بالانتخابات خلال الأيام المقبلة، لتمكين المرشحات والمرشحين من جميع الوثائق الخاصة بإيداع ملف الترشيحات في موعده، لاسيما وأن المملكة أمام تحدي إجراء 3 استحقاقات كبرى في يوم واحد، وما يتطلبه كل ذلك من جهود مضاعفة للإدارات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *