مجتمع

التنسيق النقابي الثلاثي يكتسح نتائج انتخابات ممثلي موظفي التعليم

12 أغسطس 2021 - 22:30

أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الخميس، عن النتائج النهائية لانتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء المركزية التي نظمت الرابع من الشهر الجاري.

وأسفرت نتائج هذا الاستحقاق عن فوز لائحة التنسيق النقابي التي تضم الجامعة الوطنية للتعليم(UMT) والجامعة الحرة للتعليم (UGTM) والنقابة الوطنية للتعليم (FDT) بـ 18 مقعدا، بفارق كبير عن لائحة الوحدة والتضامن التي تضم النقابة الوطنية للتعليم (CDT) والجامعة الوطنية للتعليم(FNE) التي فازت بأربعة مقاعد.

وأفاد بلاغ للوزارة بأن لجنة إحصاء الأصوات الخاصة بانتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء المركزية قد عقدت اجتماعَها يوم الخميس 12 غشت 2021، بحضور ممثلي اللائحتين المشاركتين في هذا الاستحقاق الانتخابي قصد تحديد ممثلي الموظفين الرسميين الفائزين.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد المشاركين في عملية التصويت بلغ 448 ممثلا رسميا للموظفين من أصل 452 الذين تم انتخابهم على الصعيد الجهوي برسم اقتراع 16 يونيو 2021، أي بنسبة99,12 %.

وبالإعلان عن هذه النتائج، يضيف بلاغ الوزارة، تكون عملية انتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بقطاع التربية الوطنية قد استكملت جميع المراحل التنظيمية والتدبيرية المسطرة لها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

طلبة الطب بالبيضاء يتراجعون عن الإضراب بعد استماع إدارة “ابن رشد” لمطالبهم

مجتمع

المغرب يسجل أدنى حصيلة يومية لإصابات كورونا منذ يوليوز الماضي

مجتمع

عناصر الوقاية المدنية تسيطر على حريق مهول شب بمستودع قرب مطار طنجة (فيديو)

تابعنا على