سياسة

الطالبي العلمي يحمل العثماني مسؤولية هشاشة الأغلبية الحكومية

13 أغسطس 2021 - 13:00

حمّل عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لوحده مسؤولية هشاشة وعدم استقرار أغلبيته الحكومية.

وقال الطالبي العلمي، الذي حل ضيفا على برنامج “نقطة إلى السطر” على القناة الأولى مساء أمس الخميس، إن رئيس الحكومة في ظل الدستور الحالي يتمتع بصلاحيات واسعة.

واسترسل القيادي في التجمع الوطني للأحرار قائلا إنه من المفروض أن يكون “رئيس الحكومة هو الرأس المدبر الذي يقوم بالتحكيم بين جميع الأطراف وجميع البرامج”، مستدركا بأن “هذا الدور كان غائبا”، لذلك “ما يمكنش نبقاو مربعين يدينا ونضنا كنخدمو لكننا لم نخل بالتزاماتنا”.

وانتقد العلمي طريقة تدبير العثماني قائلا “إعلان النوايا ليس كافيا لحل الإشكالات، فهذه الأخيرة في حاجة إلى التدخل التنفيذ التمويل واستقرار المؤسسات”، وتساءل “من المسؤول عن استقرار الأغلبية؟.. المسؤول هو رئيس الحكومة”.

وتابع بأن رئيس الحكومة لم يستطع أن يجمع الأغلبية لأنه “خاصو يرضي الأطراف ديالو وباش يرضيهم عندو التناقضات ما بين اشنو كيفرضو عليه فأصبح ضعيفا بين فريقه والفريق الحكومي ورجع للوراء”.

ورفض العلمي تحميل حزبه مسؤولية عدم استقرار الأغلبية الحكومية، مخاطبا العقماني “ما خاصوش يلقي بالفشل ديالو على الأخر.. حنا ماشي مشجب”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

تكتل حقوقي بآسفي يصف مكتب مجلس المدينة بـ”غير قانوني” بعد انتخاب نائبة واحدة

سياسة

المالكي: الظرفية تقتضي التفكير في المصالح العليا للوطن وليس المصالح الضيقة للحزب (فيديو)

سياسة

بعد انتخابه رئيسا لجماعة إيموزار كندر.. لخصم يحظى باستقبال الأبطال (فيديو)

تابعنا على