العمق TV

أكثر من 18 هزة أرضية.. سكان بالدريوش يتحدثون عن شعورهم اليومي بارتدادات زلزال 2016 (فيديو)

13 أغسطس 2021 - 18:40

كشفت ساكنة إقليم الدرويش، عن شعورها اليومي بالهزات الأرضية التي تعرفها المنطقة منذ أشهر، وهي الهزات التي تراوحت قوتها حسب المعهد الوطني للجيوفيزياء، مابين 3 و4،5 درجات من سلم ريشتر.

وقال مواطنون، في تصريح مصور لقناة “العمق”، إنهم يشعرون باهتزاز الأرض بشكل متكرر منذ عدة أشهر، لتصبح بالنسبة لهم أمرا روتينيا يتعايشون معه، حيث يسمعون في لحظات متفرقة صوت سقوط الأواني المنزلية أو الأثاث، وأحيانا يشعرون باهتزاز الأرض بشكل واضح.

وكان باحثون في الجيولوجيا والسيسمولوجيا، قد فسرو الظاهرة، بكون هذه الهزات الأرضية التي تعرفها المنطقة، تعود لهزة رئيسية حدثت يوم 21 يناير 2016 بعمق 6 كيلوميترات ،بالبوران أو مايعرف ببحر غرناطة، بالبحر الأبيض المتوسط، حيث تم حينها، رصد ما يفوق 1700 هزة أرضية، بلغت أقواها 6،3 درجة على سلم ريشتر، و تعتبر هذه الهزات ارتدادات لها.

وعلاقة بالموضوع، أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء، تسجيل هزة أرضية جديدة بإقليم الدريوش، على الساعة التاسعة و35 دقيقة و22 ثانية مساء (توقيت غرينيتش+1). تم تحديد مركزها بعرض ساحل إقليم الدريوش، على عمق 22 كلم، عند التقاء خط العرض 35.557 درجة شمالا، وخط الطول 3.661 درجة غربا.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

العمق TV

تزامنا مع جلسة “النواب”.. المحاربون القدامى يعتصمون أمام البرلمان ويروون معاناتهم (فيديو)

العمق TV

وزير الصحة يدافع على فرض جواز التلقيح: سيسهل عودة المواطنين لحياتهم الطبيعية (فيديو)

العمق TV

عشاق ريال مدريد وبرشلونة بالمغرب

تابعنا على