مجتمع

المديرون يتوعدون وزارة التربية الوطنية بدخول مدرسي “ساخن”

نفذ التنسيق الثلاثي لهيئة الإدارة التربوية – المتصرفون التربويون، الجمعة، وقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وذلك تنديدا بـ”سياسة التراجعات وغلق آفاق الترقي أمام الأطر الإدارية المزاولة”.

ويتشبث التنسيق المذكور، بحق كل الأطر الإدارية في تجويد إطار المتصرف التربوي، إقرار تعويض عن الإطار والرفع من التعويض عن المهام والسكن وبـ”إرجاع المبالغ المقرصنة والمقتطعة من أجرة الإداريين، ورفض لكل المخرجات وأشكال الالتفاف التي قد تعصف بدور المؤسسات الدستورية ومصداقيتها”.

ويتضمن البرنامج النضالي للمتصرفين التربويين، مقاطعة التكوينات والاجتماعات التي تدعو لها المديريات والأكاديميات وعدم استقبال اللجن، فضلا عن مقاطعة برامج “مسار، مسير، أسايز، كريزا” مع اعتماد الصيغة الورقية حين يتعلق الأمر بالتلميذ أو الأستاذ.

وذكرت مصادر متطابقة لجريدة “العمق”، أن المديرين قاطعوا بنسبة 100% اجتماعات إقليمية تنسيقية مقررة اليوم وغدا السبت لإنجاح الدخول المدرسي، وأيضا لتقاسم عدة تقييم مكتسبات تلاميذ السنة الاولى ابتدائي برسم الموسم الدراسي 2023/2024 من خلال ملمح خروجهم من سلك التعليم الاولي، وملمح دخولهم لسلك التعليم الابتدائي.

في سياق متصل، كانت نقابة المتصرفين التربويين، قد هددت بـ”إفشال” الموسم الدراسي 2024-2023، في حالة تمسكت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتمرير نظام أساسي “مجحف وغير محفز وغير منصف”، وتجاهلت “المطالب العادلة والمشروعة للمتصرفين التربويين”.

ويهدد المديريون كذلك بمغادرة جميع مجموعات “واتساب” ومواقع التواصل الاجتماعي التي أنشأتها المديريات والأكاديميات، وعدم استخلاص واجبات التأمين المدرسي والتعاونية المدرسية والجمعية الرياضية، وتجميد الاشتغال داخل فريق المشروع التربوي للمؤسسة، وفي أنشطة الأندية التربوية، وجمعية دعم مدرسة النجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    فللبببللللللللللللللللل