اقتصاد

مفتوحة أمام مهووسي البرمجة.. مدارس “1337” تفتح فرعا جديدا بتطوان

16 أغسطس 2021 - 16:15

أسفرت الشراكة التي جمعت مجموعة طنجة المتوسط و جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية عن إنشاء ثالث مدرسة 1337 بمدينة تطوان.

وستقوم مجموعة طنجة المتوسط، من خلال مؤسستها، بإنشاء مدرسة ثالثة أطلق عليها اسم 1337 MED ، وذلك  في إطار استثمار نجاح افتتاح مدرستي 1337 الكائنتين بخريبكة وابن جرير.

وتوفر مدرسة 1337 تكوينا مجانيا بالكامل في مجال الإعلاميات والترميز، سيكون متاحا للجميع، ولا يشترط أي دبلوم أو معرفة مسبقة في الإعلاميات، كما أنها ستكون مفتوحة على مدار 24/24 ساعة و7/7 أيام.

وستفتح مدرسة 1337 MED أبوابها خلال خريف 2021 بمنطقة الأنشطة “Tétouan Shore”، على مقربة من الرأس الأسود. حيث سيتم تجهيزها بـ 150 مقعدا دراسيا، لتقوم بعد ذلك برفع قدرتها لتبلغ 210 مقاعد دراسية ابتداء من سنة 2023، وذلك مع استهداف تكوين ما يقارب 650 طالبا. وسيقوم طنجة المتوسط بالإشراف على نشر هذا التكوين غير المسبوق للتفوق والمتاح بالمجان والذي لا يشترط أي دبلوم أو معرفة مسبقة في الإعلاميات بالجهة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستقدم مجموعة طنجة المتوسط منح معيشية للطلبة قصد تغطية مصاريفهم المرتبطة بالسكن، لتساهم في نفس الوقت في تنشيط عجلة الاقتصاد المحلي.

وفي إطار هذه الشراكة ستقدم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية الدعم التقني والبيداغوجي الضروريين لانطلاقة هذا الفرع الجديد من مدارس 1337 وكذا تدبيرها المستدام. وسيستفيد الشباب من جهة من تكوين عالي الجودة ومن إمكانية الولوج إلى شبكة دولية من مبرمجي الإعلاميات.

وستساهم مدرسة 1337 MED في مواءمة الكفاءات الرقمية مع متطلبات سوق الشغل وإتاحتها بشكل حقيقي ضمن القطب الاقتصادي الثاني للبلاد.

وتأتي انطلاقة مدرسة 1337 MED بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، كفرصة لإثراء ربط الشبكة الوطنية سواء من حيث القدرة أو التوزيع الجغرافي وذلك من خلال توفيرها، حاليا، لعرض تكوين مهندس في التكنولوجيا الرقمية بالجهة الشمالية بالمغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

الدويري يتسبب في تشريد 83 أسرة بعد طرد مستخدمين من إحدى شركاته (فيديو)

اقتصاد

المغرب يحتضن المباراة النهائية لمسابقة ClimateLaunchpad العالمية

اقتصاد

الحكومة تصادق على تعويضات أعضاء لجنة “المعطيات الشخصية” وتقرر إحداث وكالة للمياه والغابات

تابعنا على