خارج الحدود

بعد سيطرة طالبان على كابل.. مراسلة “سي إن إن” تظهر بالحجاب (فيديو) 

ظهرت كلاريسا وارد، مراسلة قناة “سي إن إن” الأمريكية في كابل، وهي مرتدية الحجاب، خلال تغطيتها لأحداث سيطرة طالبان على أفغانستان.

ونشرت كلاريسا، عبر حسابها بـ”تويتر”، صورة لها بالحجاب رفقة قوات طالبان، معلقة بـ”في شوارع كابل اليوم أشعر أننا نشهد التاريخ”.

كلاريسا وارد، هي صحفية تلفزيونية أمريكية، في الأربعينيات من عمرها، تشغل منصب رئيسة مراسلي قناة “سي إن إن”، وعملت على تغطية أحداث مناطق الصراع لأزيد من 15 عاماً.

التحقت وارد بـ”سي إن إن” في عام 2015 قادمة من “سي بي إس نيوز”، حيث عملت كمراسلة أجنبية لمدة أربع سنوات وساهمت بانتظام في برنامج “60 دقيقة”.

بدأت وارد مسيرتها الصحفية عام 2002، كمتدربة بمكتب CNN في موسكو، منذ ذلك الوقت وهي تقيم بين بغداد وبكين وبيروت وموسكو ونيويورك ولندن.

تخرجت بتفوق من جامعة ييل، وفي عام 2013 حصلت على درجة الدكتوراه الفخرية في الآداب من كلية ميدلبوري، تتقن وارد الفرنسية والإيطالية بطلاقة، وتتحدث الروسية والعربية والإسبانية أيضاً.

في عام 2016، حصلت على جائزة التميز في إعداد التقارير الدولية المرموقة من المركز الدولي للصحفيين، لتقاريرها المتميزة عن الحرب في المناطق الساخنة مثل العراق وسوريا.

اختريت عام 2019، مراسلة السنة من قبل “Gracies”، إلى جانب هذا هي مؤلفة كتاب “On All Fronts: The Education of a Journalist” وهي مذكرات تروي تفاصيل حياتها المهنية كمراسلة صراعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.