خارج الحدود

إسبانيا تسارع الزمن لإطفاء حريق “طريفة”.. وأعمدة الدخان تشاهد من المغرب (صور)

تواصل السلطات الإسبانية جهودها من أجل السيطرة على حريق اندلع بإحدى الغابات المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ما بين مدينة الجزيرة الخضراء ومدينة طريفة، حيث شوهدت أعمدة الدخان من سواحل منطقة القصر الصغير بالمغرب بشكل واضح.

ووفق وسائل إعلام إسبانية، فإن الحريق اندلع أمس الإثنين، في منطقة  “بويرتو ديل كابريتو” قرب طريفة، حيث أعلنت مندوبة الحكومة في مدينة قادس، آنا ميستري، عن تفعيل المستوى 1 من خطة “Infoca”، المخصصة لحالات الطوارئ بسبب حرائق الغابات، مقررة الاستعانة بطائرة إطفاء وسبع مروحيات وسيارات إطفاء.

وبحسب المصادر ذاته، فإن السلطات قامت بإجلاء أزيد من 90 شخصا من السكان المحليين، خاصة بمنطقة تعرف باسم “El Cuartón Bajo”، مخافة انتشار ألسنة النيران في تجمعات سكانية، فيما تم نقل اثنين من المسنين إلى مركز صحي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأوضح رئيس بلدية طريفة، “فرانسيسكو رويز”، أن قوات الأمن التي تتواجد ميدانيا في عين المكان، شاركت في عمليات إجلاء العديد من الأشخاص المقيمين في منطقة “El Cuartón”، نظرًا لخطر وصول الحريق إلى منازلهم.

كما تم قطع حركة المرور على الطريق السريع رقم N-340 في كلا الاتجاهين عند النقطة الكيلومترية 92 بسبب هذا الحريق، وذلك من أجل حماية السائقين من خطر إعاقة النظر بسبب الدخان الكثيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *