خارج الحدود

حماس تهنئ “طالبان” وتشيد بـ”الأداء الإعلامي والسياسي” للحركة

هنأ رئيس حركة حماس بفلسطين، إسماعيل هنية، مساء أمس الاثنين، رئيس المكتب السياسي لحركة “طالبان” الأفغانية، الملا عبد الغني برادر، بـ”اندحار” الاحتلال الأمريكي عن أفغانستان.

وعبر إسماعيل هنية خلال مكالمة هاتفية أجراها مع رئيس “طالبان” عن الفرحة التي ملأت فلسطين وهم يتابعون هذا المشهد، متمنيًا لأفغانستان الوحدة والمنعة والازدهار، مشيدًا أيضًا بالأداء السياسي والإعلامي لحركة طالبان، وفق ما أوردته حركة حماس على موقعها الالكتروني.

واعتبر إسماعيل هنية زوال الاحتلال عن التراب الأفغاني مقدمة لزوال كل قوى الظلم، وفي المقدمة منها الاحتلال الإسرائيلي عن أرض فلسطين.

يذكر أن حركة طالبان بدأت في توسيع رقعة نفوذها في أفغانستان، منذ ماي الماضي، تزامنا مع بدء المرحلة الأخيرة من انسحاب القوات الأميركية، المقرر اكتماله بحلول 31 غشت الجاري.

وسيطرت الحركة خلال أيام على معظم الأراضي الأفغانية وصولا للعاصمة كابل، رغم حجم الميزاينة التي انفقتها الولايات المتحدة الأميركية وحلف شمال الأطلسي خلال نحو 20 عاما، لبناء قوات الأمن الأفغانية.

وفي سنة 2001، أسقط تحالف عسكري دولي، قادته الولايات المتحدة الأمريكية، حكم طالبان، لإيوائها آنذاك تنظيم القاعدة، الذي تبنى هجمات في الولايات المتحدة في شتنبر من ذلك العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *