سجدة شكر مهاجرين مجتمع

مأساة .. الجوع يقتل 47 مهاجرا أبحروا من المغرب في اتجاه جزر الكناري

18 أغسطس 2021 - 09:30

لقي 47 مهاجرا من دول إفريقيا جنوب الصحراء، مصرعهم، خلال محاولتهم العبرو إلى جزر الكناري، عبر قارب، انطلاقا من سواحل مدينة طرفاية المغربية، فميا أنقذ خفر السواحل الموريتاني 7 مهاجرين.

وذكرت صحيفة “إل باييس”، نقلا عن مصادر في المنظمة الدولية للهجرة، أن المهاجرين الضحايا تعطل محرك القارب الذي كانوا على متنه، بعد يوم أو يومين من مغادرتهم سواحل طرفاية بتاريخ 8 غشت، ليفارقوا الحياة جوعا.

وأضافت أن المهاجرين كانوا تحت رحمة الأمواج التي ظلت تتقاذفهم، إلى أن توفي 47 منهم جوعا، فيما تم إنقاذ 7 آخرين، بعد أن عثر خفر السواحل الموريتاني عن القارب أول أمس الاثنين على بعد 42كيلومتر جنوب “نواديبو”.

وأشار المصدر ذاته، أن القارب كان على متنه خمس جنسيات، وهي مالي والسنغال والكوت ديفوار وموريتانيا وغينيا، مضيفا أن الناجون السبعة هم سيدة إيفوارية، وستة رجال: ثلاثة سنغاليين وماليان وغيني.

وأردفت، “إلباييس”، أن القارب غادر سواحل طرفاية في 2 غشت الجاري، وعلى متنه 54 شخصا، وبعد عدة أيام في البحر، بدأ مخزونهم من الطعام والمياه ينفذ، وبدأوا يموتون واحد تلو الآخر، وفقا شهادات ناجين، والذين أكدوا أن الأمواج ظلت تتقاذف قاربهم لمدة 14 يوما إلى أن عثر عليهم خفر السواحل الموريتاني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“قافلة الصحراء المغربية” تستهدف سجناء بخريبكة (صور)

مجتمع

تصنيف 6 جامعات مغربية ضمن أحسن ألف جامعة عالميا في علوم الفيزياء

مجتمع

تدرس بجامعتين وعمرها 19 سنة.. فاطمة الزهراء شابة مغربية تمتهن “الحدادة” (فيديو)

تابعنا على